يوتيوب يطرح ميزات خاصة بالمعلمين


أقدم موقع مشاركة ملفات الفيديو "يوتيوب" التابع لشركة غوغل الأميركية على طرح ميزات جديدة خاصة بالمعلمين على موقعه بمناسبة العيد السنوي للمعلمين بالولايات المتحدة.

فقد أنشأ الموقع دليلا خاصا يحوي أفضل التمارين الخاصة بالمدرسين على الإنترنت كي يستفيدوا من خبرات بعضهم البعض، كما يحتوي الدليل على أفكار ومقترحات متنوعة لإدارة المناهج التعليمية المدعومة بالفيديو على يوتيوب، مما سيساعد على جذب شريحة أكبر من الناس لأساليب المدرسين بالتعليم.

كما يحتوي الدليل على شروحات حول كيفية استخدام الميزات الجديدة التي طرحها يوتيوب من تعليقات وقوائم تشغيل الفيديو الخاصة بالمواد الدراسية، إضافة إلى أنها ستجعل عملية التعلّم أكثر متعة وتفاعلية.

وكان يوتيوب قد طلب من عضو مؤسسة "كيب باي آريا" (KIPP Bay Area) التعليمية، جيمس ساندرز، إنشاء عرض تقديمي يتحدث عن أفضل عشر طرق تمكن المعلمين من استخدام خدمات يوتيوب لاستحداث صفوف تعليمية عصرية، وقد احتوى العرض التقديمي على الكثير من الأفكار لجعل التعليم أكثر حيوية باستخدام يوتيوب.

وتعتبر المرحلة الحالية التي يمر بها قسم يوتيوب التعليمي هامةً للغاية، حيث أضيفت أكثر من ألف قناة فرعية تعليمية تحتوي على مواد علمية متنوعة تلائم الجميع بكافة اهتماماتهم من فيزياء وفنون ورياضيات وغيرها، سواء أكانوا طلابا أم معلمين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أتاحت شركة غوغل للمستخدمين الذين لديهم مقاطع فيديو على يوتيوب إمكانية تحميلها من خلال خدمة “غوغل تيك آوت” التي تسمح للمستخدمين بتحميل كافة بياناتهم المخزنة لدى الشركة، وبات بإمكان المستخدم تحميل أفلامه بدقتها الأصلية.

دعا ناشطون على الإنترنت إلى حملة مقاطعة لمدة يومين تستهدف محرك البحث غوغل وموقع يوتيوب التابع له، في خطوة تهدف، حسب قولهم، لحمله على حجب الروابط الموصلة إلى الفيلم المسيء للإسلام.

يجري موقع الفيديو الشهير “يوتيوب” حاليا اختبارا على طريقة جديدة لتصفح مقاطع الفيديو تُسمى Moodwall أو “جدار المزاج”.

بدأ موقع يوتيوب تجربة تصميمه الجديد الذي يُشبه تصميم شبكة غوغل الاجتماعية “غوغل بلس”، وظهرت الواجهة الجديدة لبعض المستخدمين على أن تظهر للبقية خلال وقت لاحق.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة