مؤتمر للمحتوى العربي الرقمي بالأردن

الأردن تستضيف المؤتمر الإقليمي للمحتوى العربي الرقمي
‪(البوابة العربية للأخبار التقنية)‬ المؤتمر سيعقد في السابع من الشهر المقبل

يستضيف الأردن في السابع من الشهر المقبل مؤتمر المحتوى العربي الرقمي تحت رعاية الأمير الحسن بن طلال وبحضور هيئات رسمية ومنظمات ونخبة من المهتمين بإنتاج المحتوى الرقمي، خصوصا ما يتحور حول المجتمع والمرأة والطفل والتقنية والأخبار وعالم الأعمال.

ويهدف المؤتمر -كما قال مؤسسه هيثم مسعود آل سيف- إلى خلق فرصة للخبراء والمتخصصين من كل الدول العربية لمناقشة سبل الإبداع الممكنة وقصص النجاح الملهمة التي من شأنها المساهمة بخلق قفزة نوعية بحجم تطوير وجودة وإنتاج المحتوى العربي على جميع المستويات الثقافية والتاريخية والاجتماعية والدينية وغيرها من المواد التي سيسهم إنتاجها ونشرها بطرق متخصصة بدعم الثقافة والمعرفة للمستخدم العربي من خلال تأهيلها ضمن قاعدة معرفية موثوقة للمستخدم الحالي وللأجيال القادمة.

وقد أوضح مدير الشركة المنظمة للمؤتمر محمود أبو جبارة أن٣٠ متحدثا من المتخصصين وأصحاب المشاريع والمستثمرين في هذا القطاع سيشاركون في جلسات عمل المؤتمر، مشيرا إلى أن الجلسات ستتضمن محاور مختلفة تنافش تجارب حقيقية وتحلل التحديات التي تواجه هذه الصناعة، وتحد من انتشار المحتوى العربي وتؤثر في جودته وتأثيره المستقبلي على الأجيال من مستهلكي المحتوى عبر الإنترنت.

وسيكون إطار النقاشات بين النقد البناء والطرح الواقعي لحالة وضع صناعة المحتوي العربي وحقيقة وتوجه ورؤية المستثمرين والعاملين في هذا القطاع، "الذي يسعى المؤتمر للخروج منه بنتائج ومبادرات واتفاقيات من شأنها أن تشكل دعما لنشر محتوى عربي موثوق ذي جودة عالية".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

يعقد بالأردن اعتبارا من الثلاثاء المقبل ولمدة ثلاثة أيام مؤتمر "اللغة العربية في المؤسسات الأردنية.. واقعها وسبل النهوض بها" حيث تناقش أوراق عمل حول اللغة العربية بالتعليم العام والترجمة والتعريب وأهميتها في التنمية اللغوية والحضارية والشبكة العنكبوتية.

انطلقت في جامعة الزرقاء الخاصة شرق عمان الثلاثاء فعاليات المؤتمر العلمي السابع لكلية الآداب تحت عنوان "اللغة العربية: الماضي المحمود والمستقبل المنشود"، بمشاركة مختصين من 12 دولة عربية يناقشون على مدى يومين 48 ورقة عمل حول واقع اللغة العربية وتحدياتها وتدريسها.

طرحت شركة إتش بي في مؤتمر حلول الأمن المعلوماتي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي أقيم في الأردن منصتها لحلول الأمن التقني الخاصة بالمخاطر التي توفر أدوات تطبيقية للدفاع عن الأمن في البنى التقليدية والمتنقلة وتلك الخاصة بالحوسبة السحابية.

شهدت الجلسة الأولى للمؤتمر الوطني للثقافة الذي انطلقت فعالياته اليوم بعمان تحت شعار "الثقافة والمتغيرات" مداخلات حادة وتوترا وانسحابات. ووصف الفنان جميل عواد المؤتمر بأنه فاشل وغير شرعي ويسعى إلى تزوير الحقائق وتكريس الانحراف، كما طالب فنانون باستقالة وزير الثقافة.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة