موسيقى أكس بوكس مع طرح ويندوز 8


أكّدت مصادر مطلعة على خطط شركة مايكروسوفت أن الشركة تستعد لإطلاق خدمة "موسيقى أكس بوكس" في نفس الوقت الذي ستطلق فيه نظام تشغيل ويندوز 8 يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتشير المصادر إلى أن خدمة عرض الموسيقى هذه ستكون متاحة جنباً إلى جنب مع خدمة البث المجاني بوجود الإعلانات بشكلٍ يشبه تطبيق سبوتيفاي (Spotify). وستتوفر لكلٍ من هواتف ويندوز، ونظام التشغيل ويندوز 8، وأجهزة أكس بوكس 360.

ويعتبر الجزء الأساسي من هذه الخدمة هو التكامل مع خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة مايكروسوفت "سكاي درايف" التي من شأنها السماح للمستخدمين بتخزين الموسيقى وقوائم التشغيل الخاصة بهم بعدّة طرق على مساحة التخزين السحابي الخاصة بهم.

وعلى الرغم من أن الشركة لديها خطط مسبقة في تقديم هذه الخدمة لمنصّات تشغيل متعددة مثل منصتي أبل "آي أو أس" وأندرويد، فإنها لن تكون متاحة على الفور، حسب ما ذكرت المصادر.

وتخطط مايكروسوفت أيضاً لتحديث لوحة تحكم أكس بوكس لتدعم من خلالها خدمة الموسيقى الجديدة على الجهاز، كما ستحدّث تطبيقات الموسيقى والفيديو الخاصة بنظام تشغيل ويندوز 8 ليتم دعم "موسيقى أكس بوكس" بشكلٍ كامل، وذلك في وقتٍ قريب من موعد إطلاق ويندوز 8.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تقترب قضية المتصفحات بين المفوضية الأوروبية لمكافحة الاحتكار وشركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت من نهايتها، وذلك بإيقاع غرامة مالية على الأخيرة قدرها ما يقارب 1.28 مليار دولار على خلفية فرض متصفحها إنترنت إكسبلورر.

اعتبرت شركة مايكروسوفت على لسان مديرها التنفيذي أن ويندوز 8 المزمع إطلاقه الشهر القادم أهم نظام تشغيل في تاريخ الشركة متجاوزا في أهميته ويندوز 95 الذي كان نقلة نوعية في أنظمة تشغيل ويندوز.

كشفت مايكروسوفت عن سياستها لدفع المستخدم للاشتراك في طقم أوفيس المقبل “أوفيس 365″، إذ عرضت خطتين تستهدف أولاهما المستخدم المنزلي والثانية الشركات الصغيرة، بحيث تقدم لهما إضافات وميزات لا تتوفر في طقم أوفيس الذي سيباع دون اشتراكات سنوية.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة