غوغل تظهر تفاصيل التضاريس بخرائطها


كشفت غوغل النقاب عن مجموعة من التحسينات المرئية بخدمة خرائطها، حيث قامت بتقديم تفاصيل أكثر دقة في إظهار التضاريس الجغرافية على الأرض.

ومن الملاحظ أنه أصبح من السهل تحديد المناطق الخضراء من الأرض على خرائط غوغل بفضل نظام التدرج اللوني الجديد الذي اعتمدته غوغل في تلك التحسينات، بالإضافة إلى أن التشكيلات الطبيعية للأرض أصبحت تحمل مسميات تظهر على الخرائط.

ويقول مهندس البرمجيات كارل يوهان شميدت إن تلك التفاصيل والبيانات البصرية المحسنة التي أضافتها غوغل على خدمة الخرائط تسهل على المستخدم تحديد مواقع الغابات الكبيرة والصحارى والسلاسل الجبلية حول العالم.

وستظهر تلك التحسينات البصرية افتراضيا لدى استخدام خدمة خرائط غوغل، ما يعني أنه ليس على المستخدم أن يقوم بالبحث ضمن الإعدادات من أجل تفعيل تلك الميزة الجديدة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تعاني خرائط أبل المستخدمة في نظام التشغيل "آي أو إس 6" بهاتف آيفون 5، من مشكلة السطحية وضعف المعلومات، إضافة إلى اكتشاف أنه عند مشاركة موقع في خرائط أبل مع أي جهاز آخر عدا أجهزة أبل فإن الرابط يحيل إلى خرائط غوغل.

تسعى شركة آبل لاصطياد موظفين سابقين عملوا في تطوير منصة خرائط غوغل، وذلك لتحسين خرائطها التي تعرضت لانتقاد واسع بعد طرحها ضمن نظام التشغيل آي.أو.أس6. ويروي مصدر عمل في خرائط غوغل بعض محاولات آبل في اصطياد هؤلاء الموظفين.

أطلقت غوغل توسعة جديدة لخدمة خرائطها تتيح للمستخدمين فرصة استكشاف المحيطات وما فيها من شعاب مرجانية وسلاحف نادرة مستخدمة كاميرا تستطيع التصوير حتى عمق مائة متر تحت الماء لتلتقط آلاف الصور البانورامية لمنح الناس فرصة تجربة الغوص الافتراضي.

تخلت أبل عن وصف نظام خرائطها بأنه "أجمل وأقوى خدمة خرائط على الإطلاق" وذلك في تحديث أخير جاء بعد اعتذار الرئيس التنفيذي للشركة لمستخدمي خرائط أبل عقب انتقادات واسعة مست هذه الخرائط بسبب الأخطاء الجغرافية وقلة البيانات التي تقدمها.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة