مايكروسوفت تطلق ويندوز 8 رسميا

مايكروسوفت تُطلق ويندوز 8 رسمياً
undefined

أعلنت مايكروسوفت أمس في احتفالية خاصة أقامتها في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة عن الإطلاق الرسمي لنظام التشغيل الجديد ويندوز 8 الذي سيصبح متاحا لجميع المستخدمين بدءا من اليوم الجمعة 26 أكتوبر/تشرين الأول.

وركزت الشركة أثناء الحدث بشكل كبير على ويندوز آر تي، وهو نسخة ويندوز 8 المصممة للعمل على معالجات إي آر إم مثل إنفيديا تيغرا 3 وكوالكوم سنابدراغون إس 4، أي المعالجات الخاصة بالحواسيب اللوحية.

وستظهر هذه النسخة أولا على حاسوب مايكروسوفت اللوحي "سيرفس"، وستكون محصورة بتشغيل التطبيقات المتوفرة ضمن متجر تطبيقات ويندوز المصممة خصيصا لهذه النسخة. وقد وعدت مايكروسوفت بأن متجر التطبيقات سيوفر عند انطلاقه كمية من التطبيقات تفوق ما قدمه أي متجر تطبيقات آخر على أي منصة أخرى وقت انطلاقها.

وقالت الشركة إن نسخة ويندوز 8 برو الكاملة ستتوفر على الحواسيب اللوحية التي تحمل معالجات إنتل في الأشهر القليلة القادمة.

وتحدثت مايكروسوفت عن وجود أكثر من ألف حاسوب شخصي جديد، بمختلف الأنماط والأحجام حصلت على الترخيص لتشغيل نظام ويندوز 8. كما قالت إن الحواسيب الشخصية أو اللوحية التي تعمل بمعالجات إي آر إم تدعم مجموعة كبيرة من الملحقات مثل لوحات المفاتيح والفأرات والطابعات.

أما التطبيقات، فقد وعدت الشركة بأن أشهر التطبيقات من أشهر الشركات ستكون متوفرة في متجر التطبيقات، بالإضافة إلى تطبيقات مايكروسوفت نفسها مثل إكس بوكس ميوزيك، والألعاب والأفلام.

وقال المدير التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بالمر إن ويندوز 8 هو أفضل ويندوز قامت الشركة بتطويره على الإطلاق، وتحدث عن بعض أبرز ميزاته ومنها الاستهلاك الأفضل للبطارية، وزمن الإقلاع الأقل، والتوافق التام مع ويندوز 7 من حيث البرمجيات أو العتاد.

أما ستيفن سينوفسكي، رئيس قسم ويندوز وويندوز لايف في مايكروسوفت فقال إن نظام التشغيل الجديد قد اختبر لأكثر من مليار ومائتين وأربعين مليون ساعة في أكثر من 190 بلدا، حيث ساهم المستخدمون أنفسهم في اختبار النسخة التجريبية التي أطلقتها الشركة قبل فترة.

وتأمل مايكروسوفت أن يحقق ويندوز 8 النجاح الذي حققه ويندوز 7 الذي قالت إنها باعت أكثر من 670 مليون نسخة منه، منذ إطلاقه قبل ثلاثة أعوام.

يذكر أن مستخدمي ويندوز إكس بي وويندوز فيستا وويندوز 7 يستطيعون التحديث إلى ويندوز 8 مقابل 40 دولارا. كما ستطرح مختلف الشركات أجهزتها الجديدة التي تعمل بنظام ويندوز 8 في الأسواق بدءا من اليوم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية