مايكروسوفت تطلق ويندوز 8

next to Microsoft Corp's Windows 8 operating system, packaged in boxes with anime design, as Windows 8 goes on sale after midnight outside an electronics store at the Akihabara district in Tokyo October 26, 2012. REUTERS/Toru Hanai (JAPAN - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY ENTERTAINMENT SOCIETY)
undefined

أطلقت شركة مايكروسوفت الخميس نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 والحاسوب اللوحي سيرفس أملا في انعاش الاهتمام مجددا بمنتجها الرئيسي واستعادة ما فقدته أمام شركتي أبل وغوغل في مجال الحواسيب المحمولة.

وقال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لتلفزيون رويترز قبل تدشين المنتجين الجديدين "أعدنا تخطيط ويندوز وأعدنا تخطيط صناعة الحاسوب الشخصي بأكملها".

ومن المقرر طرح أجهزة تعمل بنظام التشغيل ويندوز 8 والجهاز اللوحي الجديد سيرفس الذي يهدف إلى تحدي جهاز آي فون الشهير الذي تنتجه أبل منتصف ليل الخميس. 

وافتتح سيتفن سينوفسكي رئيس وحدة ويندوز في مايكروسوفت حفل إصدار المنتجين الجديدين في نيويورك أمام نحو ألف شريك في الوسائط وأجهزة الحاسوب الشخصي. 

واستعرض سينوفسكي الشكل الجديد لويندوز 8، لكنه شدد على أنه تم إنشاء هذا النظام على أساس ويندوز 7 وهو أفضل برمجيات الشركة مبيعا حيث تجاوزت مبيعاته الآونة الأخيرة 670 مليون نسخة.

المصدر : رويترز