أخبار غوغل تتيح التوسع بنتائج البحث

غوغل تتطلق خدمة التوسع بنتائج البحث في موقع أخبار غوغل
undefined

أعلنت شركة غوغل عن تحديث لنتائج صفحة البحث ضمن موقع "أخبار غوغل" (Google News) وذلك بعد مضي أكثر من عام منذ كشفت عن ميزة "التوسع في النتائج" في الموقع المذكور متيحة تجميع المقالات الإخبارية ذات الصلة تحت عنوان واحد مع السماح للمستخدمين بتوسيع الرابط لقراءة المزيد.

ويأتي تحديث ميزة "التوسع في النتائج" إلى جانب عدد من التحسينات الأخرى على واجهة المستخدم. ومن هذه التحديثات أن عمليات البحث ستكشف شريط وسائط متعددة يظهر الصور ومقاطع الفيديو ذات الصلة. وهذا التحديث سيكون واضحا لأي مستخدم يبحث ضمن محرك غوغل نفسه أو ضمن موقع "أخبار غوغل".

كما حدثت غوغل تصميم الصفحة قليلا لوضع صور المادة الخبرية إلى اليسار ومعلومات المصدر تحت رابط المادة.

وحسب ميزة "انقر للتوسع في نتائج البحث في الأخبار" أصبح بإمكان المستخدم النقر على رابط "اظهر المزيد" لرؤية قصص إخبارية أخرى ذات صلة من مصادر مختلفة.

ويقول مدير الإنتاج في "أخبار غوغل" رودي غالفي إن هذا التحديث سيجعل من السهل جدا تصفح نتائج البحث لإيجاد مجموعة التغطيات الإخبارية التي يبحث عنها المستخدم، مشيرا إلى أن بعض هذه الأخبار ستتضمن ميزة شريط مقاطع فيديو وصورا ذات صلة بمحتوى القصة الخبرية.

ورغم أن غوغل كشفت عن ميزة "انقر للتوسع" في موقع "أخبار غوغل" منذ أكثر من عام فإنها لم تنقل هذه الميزة إلى صفحة نتائج البحث في ذلك الموقع إلى حاليا، حيث أصبحت الصفحة تشبه الصفحة الرئيسية لموقع "أخبار غوغل" من حيث ظهور مصدر المعلومات تحت رابط المادة الخبرية وظهور الصور المرتبة إلى يسار تلك المادة. 

وحسب موقع سي نت المختص بأخبار التكنولوجيا فإن التحديثات المذكورة سيتم تفعيلها خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر : الجزيرة