مايكروسوفت تطرح تحديثا لحزمة أوفيس ويب

أتاحت مايكروسوفت لمستخدمي خدمتها للتخزين السحابي "سكاي درايف" و"أوتلوك.كوم" إمكانية الحصول على التحديث النهائي من حزمة تطبيقات "أوفيس ويب أبس" (Office Web Apps) التي كانت في إصدار المعاينة التجريبي منذ يوليو/تموز الماضي.

وتم رفد هذا التحديث بالعديد من المزايا والتحسينات ليعمل بشكل أكثر توافقا مع النسخة النهائية من متصفح إنترنت إكسبلورر 10، ويندوز 8، آي أو إس 6.

فقد أضيفت أدوات جديدة لتصميم  الصفحة في تطبيق معالج الكلمات "وورد ويب آب" وأدوات للصورة، وعداد للكلمات. في حين أصبح معالج الجداول الممتدة "إكسل ويب آب" يوفر إمكانية تغيير الاسم أو إضافة صفحات جديدة وفق الحاجة، وكذلك إمكانية الطباعة من خلال المتصفح.

في حين أصبح تطبيق العروض التقديمية "باور بوينت" يدعم تشغيل ملفات الصوت والفيديو كما أضيفت له إمكانية إدراج الصور وتطبيق مؤثرات الانتقال والحركة على العروض التقديمية، وكذلك إضافة "ثيمات" مصممة مسبقا لعرض تقديمي من خلال المتصفح.

وأخيرا تم تعزيز قدرات تطبيق "ون نوت ويب آب" بقدرات البحث، وإمكانية إضافة الملاحظات والصور والعلامات (tags) بسهولة أكبر، كما بات التطبيق يوفر إمكانية مشاركة الملاحظات على شكل روابط يمكن مشاهدتها على الحواسيب الشخصية أو الهواتف أو الحواسيب اللوحية.

يُذكر أن حزمة تطبيقات "أوفيس ويب" نسخة خاصة بالإنترنت من طقم أوفيس المكتبي الشهير تشمل التطبيقات المذكورة سابقا، وهي تتيح للمستخدمين التعامل مع ملفاتهم مباشرة من أي مكان باستخدام متصفح الإنترنت وكذلك مشاركة الملفات والتعاون مع مستخدمين آخرين على الإنترنت.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت مايكروسوفت عن الانتهاء من تطوير حزمة أوفيس 2013 وقالت إنها ستبدأ توزيع الإصدار الجديد على المستهلكين والشركات، وستتوفر النسخة المنزلية من الحزمة للمستخدمين بداية العام المقبل، كما كشف متجر “نيوإيغ” على الإنترنت أسعار بعض إصدارات ويندوز 8 المقبلة.

14/10/2012

كشفت مايكروسوفت عن تحديث جديد لطقم برامج أوفيس لأجهزة ماك 2011 ويضم التحديث الجديد دعما لشاشة ريتينا عالية الدقة، إضافة إلى مجموعة من التحسينات الخاصة بتطبيق آوتلوك لنظام ماك 2011، وبعض الإصلاحات المعتادة.

20/9/2012

كشفت مايكروسوفت عن سياستها لدفع المستخدم للاشتراك في طقم أوفيس المقبل “أوفيس 365″، إذ عرضت خطتين تستهدف أولاهما المستخدم المنزلي والثانية الشركات الصغيرة، بحيث تقدم لهما إضافات وميزات لا تتوفر في طقم أوفيس الذي سيباع دون اشتراكات سنوية.

18/9/2012

طرحة مؤسسة “ذي دكيومنت فاونديشن” المطورة لحزمة التطبيقات المكتبية “ليبر أوفيس” تحديثا جديدا للحزمة المجانية مفتوحة المصدر يحمل الرقم 3.5.4 ويعمل على حل بعض المشاكل الموجودة، إضافة إلى تعزيز سرعة أداء الحزمة بشكل كبير.

31/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة