أخبار غوغل تتيح التوسع بنتائج البحث

أعلنت شركة غوغل عن تحديث لنتائج صفحة البحث ضمن موقع "أخبار غوغل" (Google News) وذلك بعد مضي أكثر من عام منذ كشفت عن ميزة "التوسع في النتائج" في الموقع المذكور متيحة تجميع المقالات الإخبارية ذات الصلة تحت عنوان واحد مع السماح للمستخدمين بتوسيع الرابط لقراءة المزيد.

ويأتي تحديث ميزة "التوسع في النتائج" إلى جانب عدد من التحسينات الأخرى على واجهة المستخدم. ومن هذه التحديثات أن عمليات البحث ستكشف شريط وسائط متعددة يظهر الصور ومقاطع الفيديو ذات الصلة. وهذا التحديث سيكون واضحا لأي مستخدم يبحث ضمن محرك غوغل نفسه أو ضمن موقع "أخبار غوغل".

كما حدثت غوغل تصميم الصفحة قليلا لوضع صور المادة الخبرية إلى اليسار ومعلومات المصدر تحت رابط المادة.

وحسب ميزة "انقر للتوسع في نتائج البحث في الأخبار" أصبح بإمكان المستخدم النقر على رابط "اظهر المزيد" لرؤية قصص إخبارية أخرى ذات صلة من مصادر مختلفة.

ويقول مدير الإنتاج في "أخبار غوغل" رودي غالفي إن هذا التحديث سيجعل من السهل جدا تصفح نتائج البحث لإيجاد مجموعة التغطيات الإخبارية التي يبحث عنها المستخدم، مشيرا إلى أن بعض هذه الأخبار ستتضمن ميزة شريط مقاطع فيديو وصورا ذات صلة بمحتوى القصة الخبرية.

ورغم أن غوغل كشفت عن ميزة "انقر للتوسع" في موقع "أخبار غوغل" منذ أكثر من عام فإنها لم تنقل هذه الميزة إلى صفحة نتائج البحث في ذلك الموقع إلى حاليا، حيث أصبحت الصفحة تشبه الصفحة الرئيسية لموقع "أخبار غوغل" من حيث ظهور مصدر المعلومات تحت رابط المادة الخبرية وظهور الصور المرتبة إلى يسار تلك المادة. 

وحسب موقع سي نت المختص بأخبار التكنولوجيا فإن التحديثات المذكورة سيتم تفعيلها خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت غوغل تحديث محرك البحث الخاص بما يعرف بتقنيات البحث الدلالي التي تقدم نتائج بحث "أذكى" وأدق، حسب قولها، مشيرة إلى أن تقنية البحث الجديدة تعتمد على "فهم" كلمات البحث سواء كانت متعلقة بأشخاص أو أماكن أو أشياء.

أطلقت مايكروسوفت تحديثات جديدة على محرك بحث "بينغ" لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة، كما حصلت الصفحة الرئيسية لمحرك البحث على تصميم جديد أكثر تفاعلاً مع الشبكات الاجتماعية.

أعلنت شركة غوغل أمس الاثنين عن إضافة ميزة جديدة إلى خدمة البريد الإلكتروني جيميل، تتيح للمستخدمين البحث عن المرفقات ضمن الرسائل الإلكترونية.

أطلقت شركة غوغل مؤخرا الموقع الإلكتروني "مركز أمان العائلة" لتتيح للآباء إمكانية ضبط محرك البحث الخاص بها بشكل دائم من خلال اختيار البند "قفل عملية البحث الآمن" ضمن إعدادات البحث. ولتفعيل هذه الخاصية يشترط على الآباء امتلاك حساب مستخدم مع غوغل.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة