لوحة مفاتيح للتحكم بثلاثة أجهزة معا

أطلقت شركة لوجتيك المختصة بصناعة ملحقات الحاسب لوحة المفاتيح "K810" قادرة على التواصل مع ثلاثة أجهزة مختلفة بشكل متزامن عبر تقنية بلوتوث مثل الهاتف الذكي والحاسب اللوحي والمكتبي.

وعملية التبديل بين الأجهزة المرتبطة بلوحة المفاتيح تتم بالنقر على واحد من أزرار الوظائف الثلاثة لتفعيل الجهاز المعني. ورغم أن المفاتيح مصممة للعمل مع ويندوز 8 لكن هذا لا يمنع توافقها مع الحواسيب الشخصية وحواسيب الماك وهواتف آيفون وأجهزة آيباد وحتى أجهزة أندرويد التي تحمل الإصدار 3.0 وما بعده.

إضافة إلى ذلك فإن لوحة المفاتيح هذه تعتمد تقنية الإضاءة الخلفية، وهي اقتصادية في توفير الطاقة بسبب حساس داخلي مبني فيها يمكنه اكتشاف حركة أصابع اليدين عند الملامسة وبالتالي تفعيل عملها  تلقائيا، كما أنها تعدل من معدل الضوء الذي تصدره فتخفضه أو ترفعه بناء على كمية الضوء الموجودة في المكان.

وتستخدم لوحة المفاتيح بطاريات إعادة شحن يمكنها العمل حتى عشر ساعات متواصلة، ورغم أن هذا المعدل منخفض مقارنة مع نماذج لاسلكية أخرى فإن هذا المعدل يعتبر طبيعيا بالنظر إلى كونها لوحة مفاتيح متنقلة يشكل الوزن عاملا كبيرا في مسألة استهلاكها للطاقة رغم أن وزنها لا يزيد عن340 غراما، كما أنها تحتوي على زر إطفاء للمساعدة في إطالة عمر البطارية قدر المستطاع.

وستطرح لوجتيك (ومقرها الرئيسي في سويسرا) لوحة المفاتيح K810 في أسواق الولايات المتحدة هذا الشهر مقابل 99.99 دولارا، وفي أسواق أوروبا الشهر المقبل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ابتكرت شركة جومو لوحة مفاتيح متنقلة قابلة للطي تعمل لاسلكيا وتتوافق مع أي هاتف ذكي أو حاسوب لوحي يمتلك تقنية بلوتوث، وتقول الشركة إن لوحة المفاتيح ستكلف 119 دولارا عند إطلاقها الربيع المقبل في حال تلقت التمويل الكافي لتصنيعها.

قدمت شركة لوجيتك أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات IFA 2012، الذي أقيم مؤخرا بالعاصمة الألمانية برلين، لوحة مفاتيح مبتكرة قابلة للغسل ويمكن غمرها في الماء حتى عمق 30 سنتيمترا.

طرحت شركة آسوس التايوانية سلسلة جديدة من الحواسب اللوحية تحمل اسم ترانسفورمر باد TF300T، وتعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.0 وبمعالج تيغرا 3 رباعي النواة بسرعة 1.2 غيغاهيرتز من شركة إنفيديا، وتتوفر لبعضها لوحة مفاتيح نظير تكلفة إضافية.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة