دراسة تكشف سر زيادة متابعي تويتر


كشفت دراسة حديثة أجرتها منصة رصد الإعلام الجديد (Beevolve) على منصة التدوين المصغر تويتر، أن عدد متابعي أي مستخدم يتناسب طرداً مع عدد تغريداته.

وأجريت الدراسة على 36 مليون مستخدم على تويتر أرسلوا 28 مليار تغريدة (بمعدل وسطي 794 تغريدة للشخص الواحد خلال ثلاث سنوات)، وأشارت إلى أن معدل عدد متابعي المستخدم الذي أرسل من 1 إلى 1000 تغريدة، هو بين 51 إلى 100 متابع، بينما كان عدد متابعي المستخدمين الذين أرسلوا أكثر من 10 آلاف تغريدة هو 1001 إلى 5000 متابع، ويُقدَّر عدد متابعي من أرسل أكثر من 15 ألف تغريدة بأكثر من مائة ألف متابع إلى المليون.

يشار إلى أن الدراسة التي أطلقت عليها منصة الرصد عنوان "دراسة شاملة لمستخدمي تويتر حول العالم"، أخذت بعين الاعتبار العوامل الديمغرافية (السكانية)، وإحصائيات المتابعين، وتفضيلات الجنس، والكلمات المفضلة/ وتفضيلات التطبيقات والهواتف الذكية.

وأوضحت الدراسة أن مستخدم تويتر في المتوسط هو امرأة تتكلم الإنجليزية عمرها 28 عاما يتابعها 208 متابعين، وأن أكثر الكلمات استخداماً في النبذات الشخصية، هي العائلة والتقنية والترفيه والتعليم والنشر.

وتدل الدراسة على أن جمهور مستخدمي منصة التدوين المصغر تويتر هم من فئة الشباب بمعدل 73.7% منهم، أعمارهم بين 15 و25 عاما.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

يعتزم موقع التدوين المصغر تويتر إنشاء خدمة جديدة لاستضافة الفيديو، تمكن المستخدمين من رفع مقاطع الفيديو الخاصة بهم من تطبيقات تويتر على الهواتف النقالة مباشرة، عوضا عن الخدمات الخارجية التي تستخدم في رفع مقاطع الفيديو كـ”yFrog وTwitVid”.

يهدد عطل أصاب خدمة اختصار روابط المواقع التابعة لتويتر t.co التي طورتها الشركة لاختصار روابط المواقع المستخدمة ضمن التغريدات، بضياع الكثير من المواقع التي تم اختصارها عبر هذه الخدمة. ولم تذكر تويتر أي شيء حتى الآن بخصوص هذه المشكلة.

أفاد موقع التدوين المُصغر “تويتر” الجمعة أنه استحدث تحديثات جديدة شملت واجهة الموقع، وتبويب “اكتشِف” خاصة، ليتم التركيز فيه على الصور والمقالات والوسائط المتعددة الأخرى.

أظهرت دراسة صادرة حديثاً عن موقع comScore أن برنامج مشاركة الصور إنستاغرام على موقع “تويتر”، تفوق خلال أغسطس/آب الماضي لأول مرة من حيث عدد المستخدمين النشطين على الهواتف النقالة.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة