تكستر تطرح أرخص قارئ كتب إلكتروني

 
طرحت شركة تكستر الألمانية أرخص جهاز لقراءة الكتب الإلكترونية بسعر 13 دولارا فقط. وتقول الشركة إن الجهاز الذي يحمل اسم "تكستر بيغل" صمم ليقدم أفضل ما يمكن تقديمه في هذا المجال، فهو سهل الاستخدام، وجذاب، وخفيف، مع دقة شاشة ممتازة.
 
وأضافت الشركة أن جهازها الجديد هو أصغر قارئ كتب إلكتروني في العالم، ويبلغ سمكه خمسة ملمترات فقط، ويزن 128 غراما، وهو ما يجعله الأخف في العالم، بالإضافة إلى حجمه الملائم لتسهيل وضعه في أي جيب أو حقيبة يد.

وشاشة تكستر بيغل قياسها 5 إنشات مع ثمانية مستويات من تدرج اللون الرمادي وبدقة 800x 600بيكسل، مع ذاكرة تخزينية بأربعة غيغابايت، وتتسع لخمسة كتب معاً.

وعلى خلاف الأجهزة الأخرى فالجهاز الجديد -بحسب الشركة- لا يحتاج إلى شواحن أو أسلاك، فهو يستمد طاقته من بطاريات من نوع AAA تدوم لمدة طويلة نسبياً.

وعن كيفية نقل الكتب الإلكترونية إليه، قالت الشركة إنه بمقدور الجهاز الاتصال عن طريق البلوتوث مع أي هاتف ذكي، ومن خلال تطبيق الشركة على نظام أندرويد يستطيع المستخدم نقل أو إضافة المزيد من الكتب الإلكترونية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت شركة تريكستور الألمانية أول قارئ كتب إلكترونية من إنتاجها بشاشة قياسها ست بوصات، ويأتي مزودا بورق إلكتروني لا يحتاج للطاقة الكهربائية سوى لقلب الصفحات فقط، مما يجعل بطاريته تكفي لعشرة آلاف عملية تصفح، أو فترة تشغيل تصل إلى ستة أسابيع.

أعلنت شركة “كي دان” المنتجة لبرنامج “بي دي أف ريدر” عن طرح إصدار جديد من برنامجها لهاتف آيفون. ويعتبر هذا البرنامج أكثر برامج قراءة الكتب الإلكترونية شعبية واستخداما، ويحتل المرتبة الأولى في عدد مرات شرائه عبر متجر “أبستور” الإلكتروني.

أشارت تقارير إلى أن شركة آمازون تستعد لإطلاق عدة حواسب لوحية جديدة من سلسلة “كيندل فاير” تهدف من خلالها إلى منافسة آيباد من آبل وحاسب غوغل اللوحي “نيكسوس 7”.

اكتشف مطور روسي يطلق على نفسه اسم ZonD80 ما يبدو أنها طريقة للتحايل على آلية الدفع ضمن تطبيقات iOS، تسمح لمستخدمي آيفون وآيباد وآيبود تتش بالحصول على ترقيات الألعاب والنسخ الكاملة من التطبيقات وشراء المزيد من المحتويات مجانا.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة