تضارب حول موعد إطلاق آيباد ميني


ترددت في الأشهر الماضية شائعات كثيرة بشأن موعد طرح شركة أبل للنسخة الأصغر حجماً من جهاز آيباد التي عُرفت باسم "آيباد ميني".

فرغم تحدث مصادر إعلامية عن توقعاتها بأن شركة أبل ستطرح الجهاز الجديد في السابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، فإن موقع AllThingsD أورد خبراً يفيد بأن موعد إطلاق الجهاز سيكون في الثالث والعشرين من الشهر الحالي، وذلك نقلاً عن مصادر مطلعة بحسب مصادر الموقع.

ومن ناحية أخرى يبدو أن أغلب المعلومات الواردة بخصوص الجهاز الجديد مجرد شائعات، بما فيها هذه الشائعة الجديدة، حيث اعتادت أبل غالباً الإعلان عن منتجاتها الجديدة في أيام الأربعاء، مما يتنافى مع ما ورد بخصوص تاريخ صدور الجهاز في الـ23 من الشهر الجاري، الذي سيصادف يوم الثلاثاء.

لكن الشائعات التي وردت بخصوص الآيباد باتت قوية لدرجة لا يمكن تجاهلها بالمجمل، لاسيما أنه قد تردد في وقت سابق أن أبل أرسلت طلبات للمصانع في آسيا لبدء تصنيع عشرة ملايين من هذا الجهاز، وأنها بدأت بالفعل إنتاج كميات كبيرة منه.

ويشار إلى أن المعلومات التي تتعلق بالميزات التقنية لآيباد ميني قليلة جداً، حيث لم يرد سوى أن الجهاز سيزود بشاشة لمسية بقياس 7.85 بوصات وبدقة أقل من دقة الشاشة الخاصة بجهاز آيباد السابق.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقريرا تحدث عن شروع بعض موردي أجهزة أبل في آسيا بتصنيع حاسبها اللوحي المصغر المعروف باسم “آيباد ميني”، مشيرة إلى أنه سيأتي بشاشة قياسها 7.85 بوصات لكنها ليست من نوع “ريتينا” بهدف خفض كلفة تصنيعه وبالتالي سعره.

أطلقت شركة أبل تحديثا لنظام التشغيل آي أو إس 6 لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود تتش. ويستطيع المستخدمون الحصول على التحديث عبر وصل أجهزتهم بجهاز الحاسب وتشغيل تطبيق “آيتونز”.

أمرت محكمة أميركية برفع الحظر عن بيع حاسوب سامسونغ اللوحي غالاكسي تاب 10.1 في الولايات المتحدة بعد أن وجدت أنه لا ينتهك براءة تصميم جهاز أبل المنافس “آيباد”، في المقابل رفعت الشركة الكورية الجنوبية دعوى جديدة ضد أبل تتعلق بهاتف آيفون 5.

دخل غالاكسي “نوت 10.1″، آخر منتوج لشركة سامسونغ، اليوم الخميس السوق في إطار المنافسة الشرسة بين عملاقي الإلكترونيات الكوري الجنوبي والأميركي.

المزيد من حاسوب
الأكثر قراءة