سامسونغ تطرح غلاكسي أس 3 ميني

أكد رئيس الاتصالات الجوالة في شركة سامسونغ، جي كي شين، صحة شائعات راجت مؤخرا حول نية الشركة الكورية الجنوبية طرح إصدار مصغر من هاتفها الأبرز غلاكسي أس 3 يحمل اللقب "ميني"، وذلك حسب موقع مشابل المختص بأخبار التكنولوجيا.

وحسب شين، فإن الهاتف الجديد "غلاكسي أس 3 ميني" سيطرح يوم الخميس 11 أكتوبر/تشرين الأول في حدث خاص يقام في ألمانيا، وسيأتي بشاشة قياسها أربع بوصات، مقارنة بقياس شاشة غلاكسي أس 3 الكبيرة البالغة 4.8 بوصات.

وأوضح شين أن "هناك طلبا كبيرا على هاتف بقياس أربع بوصات في أوروبا، والبعض يسميه جهاز المستوى المبتدئ (entry-level) لكننا نسميه المصغر (mini)".

ولم يكشف شين تفاصيل أخرى عن الهاتف المنتظر، لكن من المرجح أن مصطلح "المستوى المبتدئ" يعني أنه سيكون أرخص ثمنا ويضم مواصفات أقل من تلك الموجودة في شقيقه الأكبر غلاكسي أس 3.

كما يلفت موقع مشابل النظر إلى أن توقيت طرح الهاتف ملفت للانتباه حيث إنه يأتي قبل ستة أيام فقط من إعلان أبل المتوقع عن حاسبها اللوحي المرتقب "آيباد ميني"، فإذا ما قررت أبل تسمية جهازها الجديد باسم "ميني" فإن سامسونغ "غلاكسي أس 3 ميني" سيسرق بالتأكيد بعض شهرة ذلك الاسم من أبل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حققت سامسونغ الكورية الجنوبية أرباحا فصلية قياسية قدرها 7.3 مليارات دولار أي نحو ضعفي ما حققته في الفترة المقابلة من العام الماضي. وعزيت الأرباح الكبيرة لمبيعات قوية لأجهزة التلفزيون الحديثة وهواتف غالاكسي عوضت انخفاض الطلبيات على الرقائق الإلكترونية والشاشات من منافستها أبل.

أمرت محكمة أميركية برفع الحظر عن بيع حاسوب سامسونغ اللوحي غالاكسي تاب 10.1 في الولايات المتحدة بعد أن وجدت أنه لا ينتهك براءة تصميم جهاز أبل المنافس “آيباد”، في المقابل رفعت الشركة الكورية الجنوبية دعوى جديدة ضد أبل تتعلق بهاتف آيفون 5.

ذكرت تقارير أمنية أن هاتف سامسونغ الأحدث “غلاكسي أس3” يضم ثغرة خطيرة تتسبب بمحو كافة بيانات الجهاز عند النقر على رابط مشبوه. والثغرة موجودة في معظم هواتف سامسونغ التي تعمل بواجهات “تتش ويز”. وقد أصدرت الشركة تحديثا لهواتف غلاكسي أس3 لحل المشكلة.

نشرت صحيفة كورية جنوبية ما وصفتها بالتسريبات عن هاتف سامسونغ غلاكسي أس4 المقبل، لكن موقع “ذي نيكست ويب” يرى أن هذا الأمر قد لا يعدو كونه حربا إعلانية من سامسونغ لتبقى في دائرة الضوء التي استحوذت عليها أبل بفضل هاتفها الجديد آيفون.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة