حسب ناشطين.. تركي آل الشيخ يهين الوليد بن طلال

تداول ناشطون على موقع تويتر مقطع فيديو للقاء جمع الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز ورئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ في إحدى القاعات لمتابعة إحدى المباريات. واعتبر معظم المعلقين على الفيديو أن آل الشيخ تصرف بطريقة لا تليق مع الأمير.

وقال معلقون إن حال الوليد بن طلال وصل إلى مستوى من الهوان ليتذلل لتركي آل الشيخ على اعتبار أن الأخير من المقربين جدا لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأضافوا أن الفيديو يوضح أن آل الشيخ تعمد التقاط هذا الفيديو حتى يظهر أنه في مكانة باتت أعلى من الأمير الوليد، وأن الأمير هو من يحرص على استرضائه والتودد له، حتى وصل به الحال إلى مغادرة المقصورة فجأة دون أن يصافح الأمير.

واعتبر أحد الناشطين أن الفيديو يعكس مدى التغيير الذي شهدته السعودية وتأثير التغييرات التي طرأت على أسرة آل سعود المالكة، حيث تحول أمير سعودي (الوليد بن طلال) إلى "مطبل" لمسؤول سعودي بسبب قربه من ولي العهد.

ورأى معلقون أن الوليد الذي كان يضرب به المثل في (السلطة والنفوذ والثراء)، صار في حال يرثى لها بعد أن اعتقلته السلطات السعودية قبل شهور في إطار الحملة ضد الفساد وأودع في فندق الريتز لشهرين، ولم يخرج إلا بعد أن تنازل عن جزء كبير من ثروته، كما أفادت العديد من التقارير، مضيفين أن الأمير فقد إلى جانب ذلك هيبته ومكانته كعضو في الأسرة المالكة.

ومن المعلقين على الفيديو ناشط سمى نفسه "نحو الحرية" قال "الوليد بن طلال تحول إلى مطبل لتركي آل الشيخ"، في حين قال "شمشوم الجبار" "سبحان مغير الأحوال. لكل زمان دوله ورجال". 

من جهته، قال "الجندي المجهول" "حال الأمير الوليد يرثى له متى كان تركي آل الشيخ يجلس معه راس براس وحال الوليد يقول آه لو لعبت يا زهر ما خليت قهوجي المجلس يصبح في صدارة المجلس ومن كان يتصدر يصبح صباب القهوة".

سبحان مغير الأحوال من حال إلى حال كان اسما له قيمة كبيرة فىالعالم العربىككل والآن يبحث عن مكانة له عند بن سلمان ويتملق السفهاء لإنقاذ مايمكنإنقاذه من سمعته .. سبحان الله

— abulojain(@abulojain2017) September7, 2018

واكتفى الناشط ذيب بروق بذكر الآية الكريمة "قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ". 

وعلق عيسى السليطي بالقول "هذا المشهد يقطع الشك باليقين أن حكم آل سعود إلى زوال". 

أما إبراهيم أحمد فقال في تعليقه على الفيديو "نهاية دولة وأمراء من ورق رفعهم المال وأذلتهم السلطة".

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة