بعد تهديدها 9 ملايين.. وزيرة "للوحدة" ببريطانيا

كشفت دراسات حديثة أن واحدا من كل أربعة بريطانيين يعانون من الوحدة المزمنة، في مؤشر على احتمال حدوث موت مبكر بسبب أمراض القلب والأوعية والدموية، وهو ما جعل بريطانيا تتخذ إجراءات لمواجهة هذه الآفة.

وتشير الدراسات إلى أن قرابة تسعة ملايين بريطاني يعانون من الوحدة، نحو مليونين ونصف المليون منهم يعانون من النوع المزمن، وهو النوع الذي يتعرض له كبار السن على نحو أكثر في ظل عزلتهم عن المجتمع.

وتشير الأبحاث إلى أن الوحدة مرتبطة بنسبة 50% من الوفيات المبكرة، فهي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بمعدل الثلث. كما أنها أخطر على الإنسان من التدخين.

وفي محاولة لمواجهة هذه الآفة، فقد أعلنت رئيسة الوزراء تيريزا ماي إنشاء صندوق لتشجيع المبادرات لابتكار حلول، كما أنها عينت وزيرة جديدة "للوحدة".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

سنابشوت من موقع الاندبندنت.. صورة دودة طفيلية

كتب كارل هوفمان، وهو أستاذ بعلم الطفيليات في جامعة آبيريستويث- في صحيفة إندبندنت محذرا من وصول الديدان الطفيلية إلى القارة العجوز.

Published On 11/7/2018
طوّر خبراء أتراك، في شركة إيدياسيز (İdeasis) نظامًا تكنولوجيًّا لخلق واقع افتراضي، يستخدم في علاج الأشخاص المصابين بأنواع الرهاب (الخوف)، بتكلفة أقل، ومعالجة أسلم وأسرع وأكثر أمناً من الأسلوب التقليدي.

طوّر باحثون بجامعة أكسفورد برنامج واقع افتراضي (VR) علاجيا حيث يقوم الشخص بأمور مثل التقاط الفاكهة، أو إنقاذ قطة من غصن شجرة مرتفع، وذلك للتغلب على خوفهم من المرتفعات.

Published On 12/7/2018
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة