معلمون منشقون يؤهلون مدارس في ريف حمص

دفعت الأوضاع التعليمية المتردية في ريف حمص مجموعة من المعلمين المنشقين عن النظام السوري، إلى إعادة تأهيل إحدى المدارس والبدء بتعليم الطلاب فيها بمختلف أعمارهم ومستوياتهم.

وقد جهز المعلمون بجهودهم الذاتية مدرسة سلمت من القصف في مدينة تلدو، وأعلنوا عن استقبال الطلاب لمحاولة التخفيف من تدهور التعليم في المنطقة.

لكن جهود هؤلاء المعلمين اصطدمت بعقبات كثيرة، أهمها قلة الدعم وعدم وجود مناهج تربوية، مما حال دون استيعاب كامل لطلاب المنطقة, حيث يوجد أكثر من ثلاثمئة منهم خارج صفوف الدراسة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وجهت مجموعة من التلاميذ والأطفال السوريين اللاجئين في لبنان رسالة فيديو إلى “مؤتمر المانحين لدعم سوريا والمنطقة” الذي يعقد اليوم في لندن، يتحدثون فيه عن ظروفهم التعليمية.

4/2/2016

قالت اليونيسف اليوم الثلاثاء إن الصراع المستمر وإغلاق بعض المدارس بمحافظتي الرقة ودير الزور وأجزاء من ريف حلب بسوريا سيعيق 670 ألف طفل تقريبا عن التعليم في المدارس الأساسية والإعدادية.

6/1/2015

مع سعى النظام السوري -منذ سيطرة المعارضة المسلحة على الغوطة الشرقية- إلى إنهاكها بتدمير جميع مرافقها، عمدت المعارضة لإطلاق خطة طوارئ للتعليم بهدف التخفيف من آثار حملة النظام على المدارس.

27/4/2015
المزيد من تعليم أساسي
الأكثر قراءة