عرض صور من داخل الحجرة النبوية لأول مرة

نشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فيديو يتضمن صورا من داخل الحُجرة النبوية تعرض للجمهور لأول مرة.

وشاهد المتوافدون على مهرجان الجنادرية العرض المصور في جناح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، حيث حرص مسؤولو الرئاسة العامة على تفنيد المزاعم والصور المزيفة المتداولة على المواقع الإلكترونية.

وعرضت الصور بلاطا رخاميا من عهد الملك فيصل، ومحراب السيدة فاطمة رضي الله عنها وسريرها، كما يوجد جدار يحيط بالحجرة الشريفة ارتفاعه 6.5 أمتار وهو من حجارة حرّة المدينة مربعة الشكل تشبه حجارة الكعبة، والخليفة عمر بن عبد العزيز هو الذي بناه.

ويطلق مصطلح "الحجرة النبوية" على الحُجرة التي كانت تسكنها أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ودفن فيها النبي صلى الله عليه وسلم وصاحباه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما. 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عندما تدخل المعرض المفتوح للآثار النبوية في مكة المكرمة، ستنتقل فجأة إلى أيام النبوة الأولى، تحس نفسك وأنت تتجول بين بيوتات مكة، تتقفى أثر الحبيب صلى الله عليه وسلم.

أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تطبيق قاصد الحرمين وبوابة الخدمات الإلكترونية، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثالثة من حملة (خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا).

يحرص الحاج البنغالي حسين محمود على المجيء والبقاء قريبا من مبنى مكتبة مكة المكرمة إذ يعتقد اعتقادا عميقا أن هذا المكان هو الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه وسلم.

المزيد من تقارير وحوارات
الأكثر قراءة