آلاف الأطفال شمالي سوريا محرومون من الدراسة

A volunteer teacher teaches inside a mobile educational caravan for children who do not have access to schools on the outskirts of the Syrian rebel-held town of Saraqib, Idlib province March 10, 2016. The group "Saraqib Youth Gathering" created a mobile learning caravan to reach children who have no access to schools in the area. REUTERS/Khalil Ashawi SEARCH "SYRIA SCHOOLS" FOR THIS STORY. SEARCH "THE WIDER IMAGE" FOR ALL STORIES
مدرس متطوع يعلم أطفالا داخل عربة في ضواحي مدينة سراقب بريف إدلب (رويترز)

لم يعد بمقدور الطفلة السورية غالية وشقيقاتها الخمس مواصلة دراستها، إذ لم يرتدن مدرسة منذ نزوحهن من ريف حمص الشرقي إلى مخيم أطمة على الحدود السورية التركية.

وتعاني غالية ومئات الأطفال في المخيم قساوة العيش والفقر والجهل في ظل غياب أمل قريب بتبدل الأحوال نتيجة تردي أوضاع التعليم في المخيم.

وتقدر إدارة تجمع مخيمات أطمة شمالي سوريا عدد الطلاب في سن الدراسة بأكثر من 15 ألف طفل، معظمهم في السنوات الأولى للتعليم.

وتشهد المخيمات نقصا كبيرا في وسائل التعليم وندرة الفصول الدراسية رغم الجهود التي تبذلها المنظمات الإنسانية، وقد أصاب قطاع التعليم بسوريا ضررا كبيرا بسبب الحرب المستمرة منذ أكثر من خمسة أعوام.

المصدر : الجزيرة