نص قرار المحكمة بحظر أنشطة الإخوان بمصر

 

أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد السيد في 23 سبتمبر/أيلول 2013 حكما بحظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين, وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين.

وفيما يلي النص الحرفي لحكم المحكمة:
"حكمت المحكمة في مادة مستعجلة بحظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين بجمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المسلمون المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمون وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما ماليا أو أي نوع من أنواع الدعم.

وكذا الجمعيات التي تتلقى التبرعات ويكون من بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة أو الجمعية أو التنظيم والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة سواء كانت مملوكة أو مؤجرة لها.

وكذا كافة العقارات والمنقولات والأموال المملوكة للأشخاص المنتمين إليها لإدارتها بما يتفق والغرض من إنشائها وطبقا لقوانين الدولة المصرية.

على أن يتم تشكيل لجنة مستقلة من مجلس الوزراء لإدارة الأموال والعقارات والمنقولات المتحفظ عليها ماليا وإداريا وقانونيا، لحين صدور أحكام قضائية باتة بشأن ما نسب إلى الجماعة وأعضائها من اتهامات جنائية متعلقة بالأمن القومي، وتكدير الأمن والسلم العام، مع إضافة المصروفات على عاتق الخزانة العامة".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز ابن خلدون للدراسات بمصر حول هوية الرئيس المقبل للبلاد أن 61% من المصريين يريدون رئيسا مدنيا، وأن 30% يريدونه رئيسا ذا خلفية عسكرية، في مقابل 9% فقط يريدون رئيسا ما زال في الخدمة العسكرية.

رفضت جماعة الإخوان المسلمين بمصر حكما قضائيا بحلها، ووصفته بأنه مسيس و”إقصائي”، وقالت إنه لم يكن مفاجئا. وصرح متحدث باسم حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة بأن الحزب يرفض الحكم وسيقدم طعنا فيه، مضيفا أن ما يحدث للإخوان ترجمة لعودة الدولة البوليسية.

“مساجد بدون أئمة” هكذا كان الحال بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس بمحافظة المنيا جنوب مصر، السكان لم يجدوا من يؤمهم الجمعة الماضية بعد قرار وزير الأوقاف منع غير التابعين للوزارة أو الحاصلين على تصريح من الأزهر من إلقاء خطبة الجمعة.

استمرت المظاهرات المنددة بالانقلاب في مدن مصرية عدة في إطار الأسبوع الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية تحت شعار الشباب عماد الثورة، إلى جانب المظاهرات الطلابية التي توالت منذ بدء العام الدراسي.

المزيد من تقارير وحوارات
الأكثر قراءة