الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

عاطف دغلس-نابلس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في مختلف مدن وقرى الضفة الغربية فجر اليوم الأربعاء، شملت شبانا وطلبة جامعيين من مختلف المناطق، بالتزامن مع إطلاق سراح أسرى قدامى بموجب اتفاق بدء المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس وقراها واعتقلت ثلاثة شبان على الأقل، وقالت مصادر محلية مطلعة إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عورتا جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، ودهمت عددا من المنازل فيها واعتقلت الشابين أنس عواد (21 عاما) ومجدي قواريق في العمر ذاته واقتادتهما إلى جهة مجهولة بعد أن فتشت منزليهما وعاثت بهما فسادا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية روجيب شرق نابلس أيضا، ودهمت منزل الشاب عبد الكريم الحلبي وهو أسير محرر واعتقل عدة مرات، وقامت باعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة بالنسبة لذويه حتى الآن.

وفي قرية كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة شبان من القرية بعد دهم منازلهم والعبث بمحتوياتها.

مصادر مطلعة تعنى بشؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت نحو ثلاثين فلسطينيا منذ أول أمس

قوة كبيرة
وقال منسق مسيرات كفر قدوم الشعبية مراد اشتيوي للجزيرة نت إن قوة كبيرة من مشاة جيش الاحتلال معززة بآليات عسكرية دهمت القرية عند الساعة الثالثة من فجر اليوم وفتشت العديد من المنازل واعتقلت كلا من بشار محمود اشتيوي (22 عاما) ورائد تيسير برهم (21 عاما) والفتى عمران حكمت علي (17 عاما)، وهو من ضمن الفتيان الأربعة الذين علّق جيش الاحتلال صورهم على جدران المنازل قبل حوالي شهرين مهددا باعتقالهم.

وأشار مراد اشتيوي إلى أن المعتقل بشار اشتيوي يصبح السادس بين إخوته الذين تعتقلهم سلطات الاحتلال منذ انطلاق المقاومة الشعبية والمسيرات الأسبوعية بالقرية منذ نحو عامين.

وعلى صعيد مشابه اعتقلت قوات الاحتلال ستة من كوادر حركة الشبيبة الطلابية المحسوبة على حركة فتح في جامعة بيرزيت قرب رام الله، بعد أن اقتحمت منازلهم في أماكن وجودهم بالضفة الغربية.

من جهتها ذكرت وكالة معا الإخبارية المحلية أن المعتقلين هم هيثم أبو رضوان -منسق حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة- ووهيب سعد، وأسامة البرغوثي، وسليمان حمايل، ومحمد يوسف، ومحمد حمزة.

كما ذكرت مصادر مطلعة تعنى بشؤون الأسرى للجزيرة نت أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو ثلاثين فلسطينيا منذ أول أمس، منذ بدء الاستعدادات لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين القدامى الـ26، الذين أطلق سراحهم بموجب اتفاق بدء المفاوضات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وفق مصدر فلسطيني محلّي، فإن سلطات الاحتلال اعتقلت عثمان أبو عرام وهو من بلدة يطّا، وأبلغت ذويه بأنّه سيكمل مدّة محكوميته السابقة المتبقّي منها سنتان في معسكر عوفر غرب مدينة رام الله.

شيع الفلسطينيون عصر الثلاثاء جنازة شهيد قضى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال فجر اليوم نفسه جنوب الضفة الغربية، بينما اعتقلت تلك القوات نائبا مقدسيا مبعدا إلى مدينة رام الله.

بدأ خمسة أسرى فلسطينيين معتقلين إداريا لدى إسرائيل اليوم إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنهم، كما أصيب مزارع فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على أطراف جنوب قطاع غزة.

المزيد من اعتقالات واغتيالات
الأكثر قراءة