تضامن بألمانيا مع الأسير خضر عدنان

معالي ابنة الأسير خضر عدنان
undefined

 الجزيرة نت-برلين

 شارك نشطاء ألمان وفلسطينيون في وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية الألمانية تضامنا مع الأسير الفلسطيني خضر عدنان المحتجز في سجون إسرائيل دون محاكمة، والمضرب عن الطعام منذ 62 يوما، في أطول إضراب لأسير فلسطيني منذ بداية الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ونظم الوقفة -التي جرت في برلين اليوم الخميس- تجمع "فلسطينيون ضد التمييز العنصري"، ووضع المشاركون شرائط لاصقة على أفواههم معبرين بذلك عن تنديدهم بصمت الغرب عن محنة الأسير عدنان، ورفعوا لافتات تطالب بإطلاق سراحه وغيره من الأسرى الفلسطينيين.

وأشار منظم الوقفة الناشط الفلسطيني وليد شحرور إلى أن الهدف من التجمع "مطالبة الحكومة الألمانية بالضغط على إسرائيل لإنهاء معاناة الشيخ خضر عدنان -القيادي في حركة الجهاد الإسلامي- والإفراج عنه وعن غيره من الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي دون اتهام أو محاكمة".

وطالب شحرور -في حديث للجزيرة نت- وزارة الخارجية الألمانية بوضع القضية الفلسطينية في مرتبة متقدمة من أجندتها الجديدة للتعاطي مع الثورات العربية ومنطقة الشرق الأوسط، وقال إن ألمانيا تتحمل عبر ما جرى في حقبتها النازية قدرا كبيرا من المسؤولية التاريخية تجاه مأساة وتشريد الشعب الفلسطيني.

بيان
ووزع المشاركون في هذه الوقفة على المارة بيانا بالألمانية تحدث عن المعاناة الإنسانية للأسير عدنان المحتجز وفقا لأوامر الاعتقال الإداري التي تطلق يد السلطات الإسرائيلية في احتجاز من تشتبه بهم من الفلسطينيين دون محاكمة لمدة مفتوحة.

وأشار البيان إلى أن الحالة الصحية للأسير عدنان تردت بشكل خطير بسبب مواصلته إضرابه عن الطعام احتجاجا على استمرار سجنه دون محاكمة ورفض إسرائيل التحقيق فيما تعرض له من تعذيب أثناء احتجازه وممانعتها عرضه على لجنة طبية مستقلة.

ولفت البيان إلى أن "حالة عدنان تعد السوأى من بين آلاف غيره من الأسرى الفلسطينيين خاصة الأطفال والقصر الذين يعانون من ظروف احتجاز تتنافى مع القوانين والمواثيق الدولية".

وقال الناشط الفلسطيني كفاح محيسن إنه يستغرب صمت المنظمات الحقوقية والمدافعين عن الحريات في ألمانيا والغرب تجاه معاناة الأسير عدنان خضر وغيره من الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.

وشدد في حديثه على أنه يراهن رغم هذا الصمت على وعي الشعب الألماني وقدرته على التفريق بين الحقيقة والزيف فيما يتعلق بقضية فلسطين ومعاناة شعبها وتحديدا قضية الأسرى والمحتجزين بسجون إسرائيل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

زنجبار تعاني من معارك الجيش والقاعدة

قتل ثلاثة عناصر تقول السلطات اليمنية إنهم من تنظيم القاعدة بينهم قيادي محلي، وجرح أربعة آخرون أمس بمعارك مع الجيش بضواحي مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، وفق ما أفاد مصدر عسكري بالمحافظة.

Published On 18/2/2012
afp : Yemeni demonstrators gather under campaign posters of vice president and sole presidential candidate Abdrabuh Mansur Hadi during a rally in support of next week's presidential election in Sanaa on February 17, 2012. Referendum-like elections will be held in Yemen on February 21 to approve Hadi as a consensus president for a two-year term to replace President Ali Abdullah Saleh, who is stepping down after a year of protests under a Gulf-brokered deal. AFP PHOTO/ MOHAMMED HUWAIS

وفقا لمشاركين في ندوة “الثورة اليمنية.. الخلفية التاريخية، والخصوصية والآفاق”، التي نظمها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، فإن الحديث لم يعد قائما عن ثورة يمنية، بعد اعتماد صفقات وتفاهمات سياسية تلتف على مطالب التغيير وتضمن إفلات “المجرمين” من العقاب.

Published On 19/2/2012
اليمن .. المبادرة الخليجية في خامس صورها

قالت مصادر مطلعة لمراسل الجزيرة في اليمن إن سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية بشأن الأزمة اليمنية أكدوا خلال اجتماعهم مع رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوه، أن بلدانهم ستقوم برعاية الفترة الانتقالية في اليمن ومراقبة تنفيذ بنود آلية المبادرة.

Published On 19/2/2012
A fighter is seen standing in front of an image of Osama bin Laden, the late head of al-Qaeda, in the town of Rada, 130 kilometres (85 miles) southeast of the

قال جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إن تنظيم القاعدة عزز مواقعه في اليمن، ورأى أن الحكومة اليمنية تواجه تحديا كبيرا يتمثل في إعادة فرض سلطتها على مناطق عدة قال إنها تقع خارج سيطرتها تماما في الوقت الراهن.

Published On 26/1/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة