أنصار الأردنية تنضم لشريان الحياة

من المؤتمر الصحفي للجنة شريان الحياة الأردنية (الجزيرة نت)

محمد النجار-عمان

أعلن رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المهندس وائل السقا عن انضمام قافلة (أنصار1) الأردنية لقافلة (شريان الحياة 5) التي انطلقت الجمعة الماضية من العاصمة البريطانية لندن برئاسة النائب السابق في مجلس العموم جورج غالاوي بهدف كسر الحصار عن قطاع غزة.

وقال السقا في مؤتمر صحفي عقده اليوم إن قافلة (أنصار) –التي عادت من العقبة في يوليو/تموز الماضي بسبب رفض السلطات المصرية عبورها لقطاع غزة عبر أراضيها- ستنضم بكافة حافلاتها والمتضامنين المرافقين لها لقافلة (شريان الحياة 5) التي تنظمها منظمة "تحيا فلسطين" الأوروبية.

ومن المقرر أن تلتقي القافلة الأردنية مع قافلة شريان الحياة في مدينة اللاذقية السورية التي ستتجمع فيها قوافل قادمة من قطر والجزائر لتنطلق جميعها بحرا لميناء العريش المصري ومن هناك برا لمعبر رفح بهدف الدخول لقطاع غزة.

وبحسب السقا فإن القوافل ستضم 150 حافلة و350 متضامنا من عشرين دولة، وتحمل أدوية ومعدات طبية بهدف كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وأعاد السقا قرار انضمام قافلة أنصار لشريان الحياة لعدم رد السلطات المصرية على عرضها سفر أعضاء قافلة أنصار 1 الأردنية للقاهرة جوا والانتقال من هناك برا لميناء رفح.

وكانت قافلة (أنصار) الأردنية –التي ضمت 25 حافلة وسيارة إسعاف وأكثر من مائة مشارك أردني- عادت من مدينة العقبة الأردنية على البحر الأحمر منتصف يوليو/تموز الماضي بعد أسبوع من وصولها إلى هناك بعد أن رفضت السلطات المصرية السماح لها بدخول قطاع غزة عن طريق أراضيها.

وكان منظمو القافلة ينوون التبرع بالسيارات التي ترافقهم لجمعيات خيرية في قطاع غزة، ووضع حجر الأساس لمستشفى الأطفال في دير البلح والذي ستتولى جهات أردنية عملية إعادة إعماره.

المصدر : الجزيرة

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة