تجمع في مجلس العموم البريطاني تضامنًا مع غزة

جانب من لقاء مفتوح مساء اليوم ضم اعضاء في البرلمان مع المواطنين بشان حصار غزة - الجزيرة نت

جانب من اللقاء المفتوح بشأن حصار غزة (الجزيرة نت)
 
مدين ديرية-لندن
 
توافد المئات إلى مجلس العموم البريطاني للاحتجاج على مواصلة الحصار على قطاع غزة وللضغط على أعضاء المجلس لمطالبة الحكومة البريطانية باتخاذ خطوات فعلية للمساعدة على رفع الحصار الجائر عن الشعب الفلسطيني.

وشارك في الاحتجاج الذي جرى الأربعاء ممثلون عن منظمات سياسية واجتماعية وحزبية ومؤسسات دينية إسلامية ومسيحية ويهودية واتحادات عمالية وطلابية بريطانية ومن بينهم الوزير والنائب السابق توني بن، والنائب المستقل في المجلس التشريعي الفلسطيني جمال الخضري من قطاع غزة ورئيس المبادرة الإسلامية في بريطانيا محمد صوالحة والحاخام زابا يعقوب.

وعقد النائب الخضري لقاء مفتوحا مع النواب البريطانيين مارتن لينتون وسارة تيتشر وريتشارد بوردن، تناول الأوضاع في قطاع غزة حيث قدم بوردن الذي زار المنطقة مؤخرا، شرحا بالصور عما تعرض له القطاع من قصف وتدمير.

الخضري: نقلت لأعضاء مجلسي العموم واللوردات واقع الشعب الفلسطيني (الجزيرة نت)الخضري: نقلت لأعضاء مجلسي العموم واللوردات واقع الشعب الفلسطيني (الجزيرة نت)

وفي حديثها للجزيرة نت قالت النائبة –التي زارت القطاع أيضا- إن الأوضاع هناك صعبة للغاية حيث يعيش السكان حالة مأساوية بعد أن تم تدمير مناطق مدنية بكاملها، داعية الحكومة البريطانية إلى التحرك لإنهاء المأساة، كما طالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتفعيل دورهما لحماية حقوق الإنسان في المناطق المحتلة وتطبيق القانون الدولي.

نقل الواقع
من جانبه أوضح النائب الخضري أنه نقل لأعضاء مجلس العموم واللوردات واقع الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وظروف الحصار والأوضاع الإنسانية الخطيرة التي يواجهها.

وألمح في تصريح للجزيرة نت إلى المحاولات الجارية لحشد مزيد من الدعم على الصعيد الداخلي والخارجي شعبيا وبرلمانيا ورسميا، منوها بوصول قافلة "شريان الحياة" وكونها خطوة مهمة على صعيد كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وختم النائب الفلسطيني تصريحه بالقول إن أعضاء في مجلس العموم شددوا من جانبهم على ضرورة توحيد الفلسطينيين وإنهاء الانقسام الداخلي.

احتجاج يهودي
ودان الحاخام زابا يعقوب صمت الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن على سلوك إسرائيل وعدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني وارتكابها الإبادة الجماعية في غزة.

وقال في حديث للجزيرة نت إنه جاء للمشاركة في التجمع ممثلا عن اليهود للمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني معربا عن أمله من الله أن ينتصر هذا الشعب لأنه صاحب حق شرعي.

كما هنأ في ختام حديثه النائب جورج غالوي وأصدقاءه بسلامة الوصول إلى قطاع غزة على رأس قافلة شريان الحياة، مثنيا على هذا الموقف الشجاع.

المصدر : الجزيرة

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة