ورشة عمل للقادة الشباب بالمنامة لحل الأزمات بالعالم العربي

 

حسن محفوظ–المنامة

 
تنظم مؤسسة الفكر العربي ورشة عمل لإعداد القادة الشباب على هامش فعاليات "مؤتمر فكر 6" بالعاصمة البحرينية في الفترة من الأول وحتى الثالث من ديسمبر/كانون الأول الجاري وبمشاركة نحو 60 شخصا.
 
وتهدف الورشة إلى دعم الشباب في تعلم مهارات جديدة في مجالات النجاح والقيادة وإعداد جيل جديد قادر على تطبيقها في مختلف مجالات الحياة.
 
وفي مؤتمر صحفي بالمناسبة قال رئيس مؤسسة الفكر العربي خالد الفيصل إن مؤسسته تضامنية بين الفكر والمال للنهوض بالأمة العربية, كما أنها تجسد العمل بين صناع القرار والأكاديميين ورجال الفكر والثقافة من جهة والحكومات العربية من جهة أخرى.
 
وذكر الفيصل أن هناك خطة للتواصل مع العقول العربية المهاجرة, وأن مؤسسته تدرس إقامة المؤتمر خارج الوطن العربي, مشيرا في الوقت ذاته إلى أن العالم العربي يزخر بالمبدعين الشباب لكنهم ينتظرون إتاحة الفرصة لهم.
 

بندر الفيصل قال إن مؤسسة الفكر ستختار أفضل فكرة خلال المؤتمر (الجزيرة نت)
الشباب والنهضة
من جانبه قال المشرف العام على مؤتمر فكر 6 بندر بن خالد الفيصل إن مؤسسة الفكر تنظم لأول مرة هذه الورشة لكون الشباب يمثلون جزءا من نهضة الأمة.
 
وأضاف في تصريحات للجزيرة نت أن الورشة يشارك فيها عدد من الخبراء الدوليين ومديرو بعض الشركات العالمية لعرض تجاربهم الناجحة وإرشاد الشاب لتجاوز بعض المصاعب التي يواجهونها في حياتهم العملية.
 
كما أوضح الفيصل أن المؤسسة ستختار أفضل فكرة يمكن أن تسهم في تطوير الوضع في العالم العربي سواء سياسيا أو اجتماعيا أو ثقافيا, وسيطلب من المشاركين تبني الفكرة.
 
يشار إلى أن المؤتمر يفتتح برعاية ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة, وبحضور الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى وكبار المفكرين العرب والدبلوماسيين.
 
ومن المتوقع تكريم بعض المبدعين العرب على هامش المؤتمر من بينهم الدكتور جابر عصفور وعازف العود العراقي نصير شمة ورئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة السابقة هيا الخليفة.
المصدر : الجزيرة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة