الاتصال الهولوغرافي.. الجيل الخامس على الأبواب

Branding hangs outside a Vodafone shop in Oxford, Britain, May 16, 2017. REUTERS/Toby Melville
تقنية التصوير التجسيمي من الجيل الخامس في الفيديو الجوال (رويترز)

أجرت شركة فودافون البريطانية أمس الأول أول اتصال هاتفي حي باستخدام تقنية الهولوغراف (التصوير التجسيمي) في ذات الوقت الذي كشفت فيه النقاب عن خطط تقديم خدمات الاتصال من الجيل الخامس إلى ألف موقع في جميع أنحاء البلد بحلول عام 2020، مما يزيد الآمال في زيادة سرعة شبكة النطاق العريض بالمجتمعات الريفية.

وشاركت في المكالمة -التي أجريت من مكتب فودافون بمدينة مانشستر- كابتن فريق كرة القدم النسائية في إنجلترا ومانشستر ستيفه هوغتون.

وباستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس ظهرت هوغتون كصورة مجسمة ثلاثية حية ثلاثية الأبعاد على مسرح أمام جمهور على بعد 186 ميلا من مقر فودافون في نيوبري.

وخلال المكالمة شاركت هوغتون المسرح مع مشجعة عمرها 11 سنة اسمها أيريس، وتحدثت اللاعبة إلى أيريس ثم قدمت لها بعض النصائح في كرة القدم.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى أن الجيل الخامس هو تقنية الإنترنت الجوال للجيل المقبل التي تعد بتقديم سرعات تنزيل أعلى واتصالات أفضل وتغطية أوسع.

وفي حين أن سرعة التنزيلات بشبكة الجيل الرابع يمكن أن تصل إلى خمسين ميغابايتا في الثانية يمكن أن تصل السرعة في الجيل الخامس إلى مئة مرة أسرع، مما يعني أنه يمكن استخدامها لتلبية الطلب المتزايد على الفيديو الجوال.

يشار إلى أن تقنية الهولوغراف تمتلك خاصية فريدة تمكن من إعادة تكوين صورة الأجسام بأبعادها الثلاثية في الفضاء، وتتم تلك العملية باستخدام أشعة الليزر.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

A man plays Special Force VR Universal War, the world's first multi-player VR Game with 5G technology, inside Korean Telecom (KT) booth at the Mobile World Congress in Barcelona, Spain, February 28, 2018. REUTERS/Sergio Perez

تعمل شركات الاتصالات جاهدة -خاصة في الدول المتقدمة- على تطوير بنيتها التحتية استعدادا لإطلاق تقنية اتصالات الجيل الخامس (5جي)، فما هي هذه التقنية؟ وما الذي تختلف فيه عن 4جي؟

Published On 2/3/2018
Pedestrians stand outside a Vodafone store in London, Britain, 23 July 2008. Vodafone Group Plc, the world's largest mobile-phone company, plans to buy back 1.28 billion euros of stock because the shares are 'significantly' undervalued after a 14 percent drop 22 July. Vodafone's stock dropped after Vodafone scaled back its sales forecast because slowing economic growth hurt revenue from phone calls and handsets. EPA/ANDY RAIN

كشفت شركة الاتصالات “فودافون” النقاب عن وجود أسلاك سرية تسمح للوكالات الحكومية بالتنصت على كل المحادثات التي تتم عبر شبكاتها.

Published On 6/6/2014
The umbra, the moon's shadow, over the United States from space is seen from the International Space Station from outer space, August 21, 2017 in this social media image. Courtesy @Space_Station/Intl. Space Station/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT TPX IMAGES OF THE DAY

بعد مرور 50 عاما على سير أول رائد فضاء أميركي على سطح القمر, أعلنت شركة فودافون للاتصالات عزمها إطلاق أول شبكة للهاتف المحمول على سطح هذا الكوكب.

Published On 28/2/2018
Red Hydrogen holographic display (RED)

تقدمت شركة ريد الأميركية خطوة في طريق طرح هاتفها المنتظر هيدروجين ون الذي تقول إنه يملك شاشة بتقنية النانو تستطيع عرض الصور هولوغرافيا، وعرض المشاهد الثلاثية الأبعاد دون نظارة خاصة.

Published On 3/9/2018
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة