خمسة أشياء ممتعة للحفاظ على لياقتك

الكرة السويسرية إحدى الرياضات المقترحة (Cultura creative science photo)
الكرة السويسرية إحدى الرياضات المقترحة (Cultura creative science photo)

إذا كان الركض والسباحة والاشتراك في صالات الرياضة مملا بالنسبة لك أو مكلفا ماديا، فإن صحيفة لوباريزيان الفرنسية تقترح عليك خمسة أشياء ممتعة يمكنك ممارستها للمحافظة على لياقتك البدنية، ودون الخروج من بيتك.

أولا: الشريط المطاطي
وهو مجموعة أشرطة مرنة تسمح بتحسين لياقة جميع مناطق الجسم من أذرع وأرجل وظهر وبطن، ويمكنك مثلا تثبيت الشريط تحت قدميك وسحبه مرارا وتكرارا لتقوية الذراعين والصدر والكتفين.

ويمكن للجميع استخدام هذا الشريط، وتوجد منه عدة أنواع بمقاومات مختلفة سواء 10 أو 20 أو 25 أو حتى 50 كلغ، وتكفي عشر دقائق يوميا لملاحظة النتائج، كما أن هذا الشريط رخيص نسبيا، فسعره حوالي 15 يورو.

ثانيا: الترامبولين
القفز على الترامبولين يمكن أن يصبح تمرينًا مثاليًا ممتعا يساعد في المحافظة على اللياقة البدنية، فهو يطور قدرات الشخص على التوازن، وتشترك فيه غالبية عضلات الجسم، فضلا عن كونه يولد إحساسًا ممتعًا في الطيران.

ويمكن للكل ممارسة هذه الرياضة باستثناء من يعانون من مشاكل في القلب، وليست ثمة ضرورة للاستثمار في ترامبولين ضخم، بل إن بإمكان المرء شراء ترامبولين شخصي قابل للطي ولا يكلف أكثر من 40 يورو.

ثالثا: الكرة السويسرية
كانت مخصصة في البداية لعيادات العلاج الطبيعي، فهذا البالون ذو الألوان الزاهية الكبيرة غزا الصالات الرياضية، وهو بأقطار مختلفة تبعا لطول الشخص، كما أنه مفيد للمحافظة دونما ألم على اللياقة البدنية للبطن وعلى توازن الجسم.

ويمكن استخدامه حتى في المكتب ككرسي، فمحاولة الشخص الحفاظ على توازنه يجعله يمرن الجزء العلوي من جسمه بصورة تلقائية دون علمه، فهذا في الواقع نشاط لذيذ لا يتطلب استخدام المفاصل.

رابعا: التاباتا
أخذت اسمها من مخترعها تاباتا، إنها طريقة تدريب مكثفة وشديدة تكون عبر فترات تستمر كل واحدة منها 20 ثانية، يمارس فيها الشخص نشاطا مكثفا كتمارين الضغط التي تقوي الصدر والساعدين تتخللها 10 ثوان من الراحة وتكرر ثماني مرات خلال أربع دقائق.

 خامسا: (هوبينغ) التطويق
استخدام أقراص من البلاستيك وتركها تدور حول الخاصرة، وهذه رياضة بكل معاني الكلمة تساعد الجسم في حرق الكثير من السعرات الحرارية.

وهذه الرياضة يبدو أنها تناسب النساء أكثر، لكن ليس ثمة ما يمنع الرجال من ممارستها.

المصدر : الصحافة الفرنسية