قاتل الطفلة.. سجنوه لرفضه تسليم كلمة مروره بفيسبوك

تزايد معدل الجريمة في بريطانيا (رويترز)
تزايد معدل الجريمة في بريطانيا (رويترز)

أمر قاض بريطاني بسجن المشتبه فيه بقتل تلميذة المدرسة لوسي ماكهوف (13 عاما) واغتصابها، وذلك بسبب رفضه إعطاء الشرطة كلمة المرور لحسابه على فيسبوك، التي تحقق معه في القضية.

وتشير صحيفة إندبندنت البريطانية إلى أن المحققين كانوا يأملون قراءة رسائل المتهم ستيفن نيكلسون الخاصة لمعرفة إذا كان أرسل أي رسائل إلى الفتاة قبل قتلها، لكنه رفض الإفصاح عن كلمة المرور الخاصة به وتمت إدانته الآن.



واعترف نيكلسون بأنه مذنب في التهمة بموجب قانون صلاحيات سلطات التحقيق، وذلك خلال ظهوره في مقطع فيديو في محكمة ساوثامبتون كراون بهامبشاير في إنجلترا صباح الجمعة.

وتمتلك الشرطة السلطة لإجبار الناس على الإفصاح عن كلمات المرور الخاصة بأجهزتهم أو حساباتهم على الإنترنت إذا كان مطلوبا منها التحقيق في جريمة، وذلك باستخدام صلاحيات تهدف أصلا إلى اتخاذ تدابير لمكافحة الإرهاب.

وتم العثور على جثة لوسي -التي كانت تعيش في طريق مانسيل-ساوثهامبتون في الغابات في مركز ساوثامبتون الرياضي في 26 يوليو/تموز الماضي بعد طعنها حتى الموت.

وسجن القاضي كريستوفر باركر المتهم نيكلسون لمدة 14 شهرا.

وقال القاضي باركر موجها كلاما للمتهم إن "ما فعلته يعتبر عرقلة للتحقيق، وهو تحقيق جدي للغاية، الأمر الذي تسبب في تأخير كبير جدا". ويضيف القاضي أن هذا يعني أن مهمة الشرطة التي تحقق في مقتل لوسي هو أكثر صعوبة بكثير.

وكانت شرطة هامبشاير ألقت القبض على نيكلسون لأول مرة للاشتباه في القتل وممارسة الجنسي مع طفلة.

وأطلق سراح نيكلسون قبل توجيه الاتهام إليه بموجب القانون، بيد أنه من المتوقع اتخاذ قرار بشأن إذا كان يجب توجيه اتهامات إليه بمخالفات أخرى في 27 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

المصدر : الجزيرة,إندبندنت