حذار.. الهاتف الذكي قد يغير شكل يدك

YOKOHAMA, JAPAN - AUGUST 09: People play Nintendo Co.'s Pokemon Go augmented reality game on their smartphones during the Pikachu Outbreak event hosted by The Pokemon Co. on August 9, 2017 in Yokohama, Kanagawa, Japan. A total of 1, 500 Pikachus appear at the city's landmarks in the Minato Mirai area aiming to attract visitors and tourists to the city. The event will be held through until August 15. (Photo by Tomohiro Ohsumi/Getty Images)
فرانس سوار: لا بد من طريقة لاستخدام الهاتف الذكي دون الإضرار بشكل اليد (غيتي)

اعلم أن استخدامك الهاتف الذكي فترة طويلة مع وضعه على الخنصر أثناء الضغط على الشاشة بالإبهام يمكن أن يغير شكل يدك تدريجيًّا.

هذا ما نبهت له دراسات علمية حديثة، محذرة الجمهور من هذه الآثار الضارة، حسب ما جاء بصحيفة فرانس سوار الفرنسية.

فبعد تقوس ظهر من كان يقضي أوقاتا طويلة على الكتابة، ها هو الهاتف الذكي يؤدي عند من يكثرون من استخدامه إلى تضخم عضلة الإبهام وتشوه الخنصر.

فقد نشر موقع "سليت" دراسات حديثة تظهر أن الهاتف الذكي يمكنه أن يغير شكل اليد، وفي حالات قصوى يسبب تشنجات أو التهابا للأوتار.

فاليد البشرية ليست مهيأة أصلا لحمل الهاتف الذكي لفترة طويلة، فاستخدام الهاتف يقوم على توازن يجعل من الخنصر مثبتا للجهاز والإبهام محركا للأزرار على الشاشة، الأمر الذي كثيرا ما ينتج عنه تشوه للأصبعين معا.

كما يمكن أن تسبب المواظبة على الاستخدام اليدوي للهاتف المحمول مشاكل في الأعصاب ينتج عنها تنمل في بعض الأصابع، وحتى في المعصم.

أما الحل، فإن الصحيفة توصي بأن يبحث الشخص عن طريقة لاستخدام هاتفه الذكي دون الإضرار بيديه.

المصدر : الصحافة الفرنسية