هبوط اضطراري.. طائرة تهوي 10 آلاف قدم بسبع دقائق

A Ryanair Boeing 737-800 plane taxis at Lisbon's airport, Portugal July 5, 2018. REUTERS/Rafael Marchante
بوينغ 737-800 تابعة لشركة ريانير بمطار لشبونة بالبرتغال مارس/آذار 2018 (رويترز)

دخل عشرات الركاب على إحدى طائرات شركة ريانير المستشفى بعد هبوطها الاضطراري في ألمانيا من ارتفاع 37 ألف قدم بسبب انخفاض ضغط الهواء داخل الطائرة التي كانت في طريقها من أيرلندا إلى كرواتيا.

وذكرت صحيفة إندبندنت أن 33 من الركاب أُسعفوا ليلة الجمعة بالمستشفى بعد حدوث نزيف في الأذان عقب الهبوط المسيطر عليه وفقدان ضغط الهواء بقمرة (كابينة) القيادة بعد 80 دقيقة من إقلاعها من مطار دبلن.

وأضافت أنه تم استخدام أقنعة الأكسجين خلال الهبوط إلى ارتفاع 27 ألف قدم لمدة سبع دقائق، وتحويل مسار الرحلة إلى مطار هان في فرانكفورت بألمانيا.

وكانت إحدى الراكبات قد بعثت بتغريدة تقول فيها "لقد كانت أسوأ لحظات في حياتي. تسقط سقوطا حرا من السماء وأذناك تحترقان، لا هواء، وطعم ما قبل القيء مثل الحديد". وأظهرت صور التقطت من داخل الطائرة دماء على أحد أقنعة الأكسجين.

يُذكر أن شركة ريانير هي شركة أيرلندية رحلاتها منخفضة التكلفة تأسست عام 1984، ومقرها الرئيسي في العاصمة الأيرلندية دبلن.

المصدر : إندبندنت

حول هذه القصة

epa03003390 A handout photograph released by the Jordaniian Royal Palace on 14 November 2011 showing Jordanian King Abdullah II delivering a speech at Raghadan Palace in Amman, Jordan, 14 November 2011. Media reports state on 14 November 2011, that Jordanian King Abdullah II said Syrian President Bashar al-Assad should step down in the interests of his country.

نفى الديوان الملكي الأردني حدوث أي هبوط اضطراري لطائرة الملك الأردني عبد الله الثاني في المكسيك، مشيرا إلى أن ما حدث كان تحويلا لمسار طائرة الملك من موقع إلى آخر بسبب سوء الأحوال الجوية.

Published On 8/2/2014
A Turkish Airlines plane is seen in Copenhagen Airport, Denmark, Thursday, June 25, 2015 . Danish police says a New York-bound Turkish Airlines plane made an emergency landing at Copenhagen's international airport after an old camera bag, possibly forgotten by a passenger, caused a bomb scare. (Kenneth Meyer/Polfoto via AP) DENMARK OUT

هبطت طائرة ركاب تركية اضطراريا في مطار شانون في أيرلندا عقب شكوك بوجود قنبلة على متنها، في حين أكدت شركة الخطوط الجوية التركية أنه لم يتم العثور على أي متفجرات.

Published On 24/1/2016
هبطت طائرة من طراز بوينغ سبعمائة وسبعة وسبعين تابعة للخطوط الجوية القطرية اضطراريا في قاعدة لاجيس الجوية في جزر الازور بالمحيط الأطلسي بسبب اضطرابات جوية. وكانت الطائرة تقوم برحلة بين واشنطن والدوحة. وقال مراسل شبكة الجزيرة الذي كان على متن الطائرة، والذي التقط هذه الصور، قال إن جميع الركاب بصحة جيدة وسيتوجهون إلى الولايات المتحدة صباح اليوم الاثنين.

هبطت طائرة من طراز “بوينغ 777” تابعة للخطوط الجوية القطرية اضطراريا في قاعدة لاجيس الجوية بجزر الأزور في المحيط الأطلسي بسبب اضطرابات جوية.

Published On 5/12/2016
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة