هاكر يبيع دليل طائرات البنتاغون بـ50 دولارا

قال موقع ديلي بيست الأميركي إن أحد قراصنة الإنترنت (هاكر) تمكن الشهر الماضي من عرض دليل توضيحي لإنتاج طائرة مسيرة تابعة لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، وذلك بعد أن اخترق الشبكة المنزلية لضابط في القوات الجوية الأميركية.

وعلى الرغم من أن الهاكر عرض دليل الطائرة من نوع "أم كيو-9 ريبر يو أي في" بثمن زهيد يصل إلى خمسين دولارا على مواقع "دارك ويب" فإن أحدا لم يبد اهتماما، وفقا للمتخصص في المواقع الإلكترونية أندريه باريسيفيتش.

وهذه الطائرة المسيرة التي يبلغ ثمنها 64 مليون دولار وطورتها شركة جنرال أتوميكس قادرة على إسقاط قنابل موجهة بالليزر وصواريخ على الهدف من ارتفاع خمسين ألف قدم، ويستخدم النوع غير المسلح منها من قبل وزارة الأمن الداخلي في مراقبة الحدود وغير ذلك.

وينقل موقع ديلي بيست عن باريسيفيتش أن الهاكر حصل على المعلومات من خلال اختراقه شبكة الإنترنت المنزلية لنقيب في القوات الجوية الأميركية بقاعدة نيفادا.

ويضيف باريسيفيتش أنه عثر على الدليل معروضا للبيع في منتدى دارك ويب مطلع الشهر الماضي، وأنه أجرى حديثا مع الهاكر بعد أن قدم نفسه على أنه مشتر محتمل للدليل ليكتشف أن الهاكر واحد من طاقم قراصنة مقرهم في أميركا الجنوبية.

ويشير باريسيفيتش إلى أن الطاقم تعلم كيف يستغل خاصية الشبكة المنزلية التي تسمح للمستخدم من الخارج بالولوج إليها وتحميل الوثائق والتسجيلات المصورة والموسيقى التي تستخدم في المنزل.

كما أن هناك خيارا يدعى خادم بروتوكول نقل المعلومات (أف تي بي) الشخصي الذي يتيح المجال للوصول إلى الملفات عبر الشبكة العامة للإنترنت، خاصة إذا أبقى المستخدم في المنزل خيار التشغيل للخادم وليس التعطيل.

المصدر : مواقع إلكترونية