رفضت البيع لمحجبة فغرمت 1000 يورو

المدعي العام طالب بإنزال أشد عقوبة على البائعة (20 مينوت)
المدعي العام طالب بإنزال أشد عقوبة على البائعة (20 مينوت)

قضت محكمة فرنسية بإلزام تاجرة سجائر بدفع غرامة ألف يورو بعد أن رفضت تسليم طرد إلى عميلة محجبة، حسب صحيفة 20 مينوت.

كما قررت محكمة آلبي الجنائية دفع التاجرة ثمانمئة يورو لكل من النساء الأربع اللائي اشتكينها عن الأضرار النفسية التي لحقت بهن، وشمل الحكم إلزام التاجرة بدفع خمسمئة يورو رسوما قانونية.

ومثلت التاجرة أمام المحاكمة بتهمة "رفض تقديم السلع أو الخدمات لشخص طبيعي أو اعتباري بسبب انتسابه أو عدم انتسابه المفترض لدين معين".

وكان المدعي العام بالمقاطعة الواقعة بالجنوب قد طالب في 24 مايو/أيار الماضي بإنزال عقوبة بحق التاجرة بالسجن ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ ودفع غرامة قدرها ثلاثة آلاف يورو.

لكن الحُكم خفف ويقضي بدفعها غرامة ألف يورو فقط بعد رفضها التعامل مع امرأة مسلمة محجبة في أبريل/نيسان الماضي، بدعوى أنها لم تتمكن من التأكد من هويتها، وذكرت محامية البائعة أنها ستستأنف هذا الحكم.

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

أوقفت مدرسة أميركية إحدى المدرّسات عن العمل بعدما نُشر مقطع فيديو على حساب لها على الشبكات الاجتماعية؛ تظهر فيه طالبة محجبة يُنزع عنها حجابها عنوة.

أصيبت امرأة مسلمة محجبة بجروح جراء حادث طعن تعرضت له في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية (جنوب)، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية مساء الجمعة.

نشرت مجلة شارلي إيبدو الفرنسية رسما يصور الفتاة المحجبة مريم بوجيتو رئيسة اتحاد الطلبة بجامعة السوربون في صورة بشعة، لتشارك بذلك في هجمة شرسة على الفتاة في الأوساط السياسية والإعلامية.

المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة