أنقذ طفلا من الموت.. ماكرون يعد "الرجل العنكبوت" بالجنسية

French President Emmanuel Macron (L) meets with Mamoudou Gassama, 22, from Mali, at the Elysee Palace in Paris, France, May 28, 2018. Mamoudou Gassama living illegally in France is being honored by Macron for scaling an apartment building over the weekend to save a 4-year-old child dangling from a fifth-floor balcony. Thibault Camus/Pool via Reuters
ماكرون أثناء استضافته المهاجر مامادو جاساما (رويترز)
وعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مهاجرا ماليا تسلق واجهة بناية من أربعة طوابق لإنقاذ طفل كان متدليا من شرفة إحدى الشقق وعلى وشك السقوط، بمنحه الجنسية الفرنسية.

وأخبر ماكرون أثناء لقائه الشاب مامادو غاساما -الذي لا يملك أوراق إقامة- في قصر الإليزيه بأن "فرقة الإطفاء في باريس مستعدة لاستقباله"، بحسب تغريدة للرئيس الفرنسي على موقع تويتر.

وأضاف ماكرون "لقد دعوته أيضا للتقدم بطلب للحصول على الجنسية، لأن فرنسا دولة تهتم بالعقول، وقد أظهر غاساما -بإصرار- أنه يمتلك (العقل)".

وانتشر مقطع الفيديو الذي يظهر الحادثة وشاهده الملايين، ويظهر فيه شاب يتسلق بسرعة بيديه العاريتين أربعة طوابق، لإنقاذ طفل معلق في الهواء.

ووفقا لرجال الإطفاء وبعض المصادر الأخرى، فإن الحادثة وقعت في الدائرة 18 في باريس مساء السبت 26 مايو/أيار الجاري، عند نحو الساعة الثامنة مساء.

واستطاع الشاب ذو البنية القوية مامادو غاساما، أن يتسلق بشكل مثير للدهشة الطوابق الأربعة في ثلاثين ثانية، للإمساك بالطفل البالغ من العمر أربع سنوات، وقام المارة المذهولون بتسجيل الواقعة.

وفي تعليق له على ما جرى، قال أحد رجال الإطفاء "لحسن الحظ أن شخصا لائقا بدنيا كان موجودا في عين المكان، وكانت لديه الشجاعة الكافية للتحرك من أجل إنقاذ الطفل".

وأُخذ الشاب والطفل إلى المستشفى لإجراء الفحوص الروتينية عليهما، وتبين أنهما بخير، إلا أن الشاب يشتكي من بعض الآلام في الركبة بينما كان الطفل مصدوما من هول الحادثة.

وشكرت عمدة باريس آن هيدالغو المهاجر غير النظامي على "شجاعته التي مكنته من إنقاذ طفل من الموت".

وإثر هذه الواقعة، أُودع والد الطفل تحت المراقبة في مخفر الشرطة في إطار تحقيق مفتوح بتهمة "التهرب من مسؤولية أبوية"، كما وضع الطفل في مرفق استقبال بقرار من مكتب المدعي العام.

وتعليقا على الحادثة، قال غاساما لصحيفة لوباريزيان "قمت بهذا لأنه طفل… وأنا أحب الأطفال، ولم أفكر في الطوابق… لم أفكر في المخاطر، تسلقت… والحمد لله أنقذته".

كما أكد الشاب الذي بات يلقب "سبايدرمان" (الرجل العنكبوت)، أنه لو صادف المشهد نفسه مرة أخرى لتصرف بالطريقة نفسها.

المصدر : الصحافة الفرنسية + لوموند

حول هذه القصة

التغيرات الطارئة على شكل وحجم الوحمة تنذر بالإصابة بسرطان الجلد. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa

قال ممثلون من جامعة بوخوم إن أطباء ألمانا نجحوا باستيلاد وإنتاج بشرة معدلة وراثيا وزراعتها لتحل محل بشرة صبي مصاب بمرض جيني بعملية لإنقاذ حياته وصفوها بأنها الأولى من نوعها.

Published On 11/11/2017
AMONA, WEST BANK - FEBRUARY 01: Israeli settlers block an entrance ahead of the upcoming eviction of the illegal Jewish settlement on February 1, 2017 in Amona, West Bank. Israeli Security forces have started evacuating residents from the illegal outpost of Amona in the West Bank on Wednesday, after hundreds of youths streamed into the outpost to fight the evacuation. (Photo by Lior Mizrahi/Getty Images)

أحبط أهالي بلدة مادما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة اليوم الأربعاء محاولة مستوطنين إسرائيليين اختطاف طفلين من أبناء البلدة بعد اقتحام منزلهما، لكن الأهالي تمكنوا من إنقاذ الطفلين.

Published On 7/2/2018
الدفاع المدني السوري ينقذ طفلة غطى الركام جسدها

بثت منظمة الدفاع المدني (القبعات البيضاء) تسجيلا مصورا لانتشال طفلة من تحت أنقاض منزلها في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث كانت تسأل قبل إنقاذها عن مصير عائلتها الذي مازال مجهولا.

Published On 9/3/2018
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة