طرد عشرة آلاف جزائري من فرنسا

ماكرون يتعهد بمواصلة دعم بلاده لتونس
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (الجزيرة)

نشرت مجلة ميدل إيست آي خلاصة تقارير من الصحافة العربية، نقلت فيها من صحيفة "الجزائري" عن السفير الفرنسي في الجزائر زافيير درينكور، قوله إن أكثر من عشرة آلاف جزائري قد تم ترحيلهم من فرنسا وألغيت تأشيراتهم.

وقال درينكور -بحسب الصحيفة- إنه بالرغم من حصولهم على التأشيرات بشكل قانوني، فإنهم قاموا بعد ذلك بارتكاب عدد من المخالفات، مما اضطر الحكومة الفرنسية إلى اتخاذ مثل هذه الإجراءات.

وأشار السفير إلى أن الجزائريين الذين طردوا من فرنسا ارتكبوا عددا من المخالفات، منها تلقي الرعاية الطبية في المستشفيات الفرنسية دون دفع الفواتير. وأضاف أن السبب الرئيس وراء عمليات الترحيل هو التضارب بين الوثائق المقدمة عند دخول فرنسا في البداية والوثائق المقدمة أثناء طلبات التأشيرة، وانتهاك شروط الإقامة وعدم دفع فواتير المستشفى.

ومن الكويت نشرت صحيفة "النبأ" الكويتية أن رواتب العمال الأجانب في البلاد هي الأدنى في منطقة الخليج، بحسب استطلاع جديد، وكشف الاستطلاع أيضا عن انخفاض حاد في الأجور في جميع أنحاء الخليج.

وذكرت الصحيفة أن متوسط الراتب الشهري للمغتربين -على مستوى الخليج كله- انخفض في عام 2018 بنسبة 26.3% مقارنة بالعام المنصرم، ويقف الآن عند 8083 دولارا، في حين أن متوسط الراتب في الكويت قد انخفض بنسبة 27% عن العام الماضي، وهو الآن 7867 دولارا شهريا.
 
لكن في بعض المهن تدفع الكويت أعلى الرواتب داخل منطقة الخليج، بما في ذلك مديري الفنادق الذين يحصلون على متوسط رواتب شهرية قدرها 15 ألفا و290 دولارا.

المصدر : الصحافة البريطانية