نازيون جدد في شركة مرسيدس

A Mercedes Benz logo is pictured at a customer center at the Mercedes Benz factory in Sindelfingen, Germany, January 24, 2018. REUTERS/Ralph Orlowski
شعار شركة مرسيدس بنز في أحد مراكز خدمة الزبائن بمصنع الشركة في سينديلفينغين بألمانيا (رويترز)
قالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية على لسان الكاتب جوستين هاغلار إن هناك مخاوف من أن نازيين جددا يسعون إلى الحصول على نفوذ في واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في ألمانيا، الأمر الذي يشكل تهديدا لنقابات العمال بالبلاد.

وتشير الصحيفة إلى أن ثمة مخاوف متزايدة في ألمانيا من أن جماعات نازية جديدة مزعومة قد تسعى إلى التأثير على صناعة السيارات الشهيرة بالبلاد، وذلك عن طريق التسلل إلى جماعات العمال وإقامة اتحاد تجاري بديل خاص بها.

وتضيف أن ادعاءات في الصحافة الألمانية ربطت بالأسابيع الأخيرة بين ممثلي العمال المنتخبين في مصنع المحركات الرئيسي لشركة مرسيدس بنز مع خلية إرهابية نازية جديدة مسؤولة عن وفاة عشرة أشخاص، فضلا عن تعميم بريد إلكتروني بشكل خاص يحتوي على الصليب المعقوف.

وكانت تلك الرسالة تقول "إن التحية الألمانية الحقيقية هي هايل هتلر" أو يعيش هتلر.

وتضيف أن مخاوف جدية جعلت شركة دايملر -التي تصنع سيارات مرسيدس- تصدر بيانا تقول فيه إنها تتابع التطورات في المصنع بـ"قلق".

شعار شركة أودي لصناعة السيارات أثناء معرض جنيف للسيارات في 2016 (غيتي)شعار شركة أودي لصناعة السيارات أثناء معرض جنيف للسيارات في 2016 (غيتي)

بيان خاص
وأصدر أعضاء آخرون في مجلس الأعمال الرسمي بالمصنع الأسبوع الجاري بيانا خاصا يتهمون فيه المتطرفين المزعومين بتهديد الوظائف ومحاولة تحويل المصنع إلى "عرض لليمين المتطرف".

وتتعلق هذه الادعاءات بمنظمة خاصة تدعى "زينتروم أوتوموبيل" التي تعتبر نفسها أنها تشكل "تمثيل الموظفين البديل للموظفين في صناعة السيارات"، وتسعى إلى جعل نفسها منافسة لنقابة عمال السيارات الألمانية الرئيسية "آي جي ميتال".

وتضم المجموعة بالفعل أربعة ممثلين منتخبين في مجلس العمال المعترف به رسميا في مصنع محركات مرسيدس الرئيسي في ونتيرتركهايم.

وتسعى المجموعة إلى توسيع نطاق نفوذها في الانتخابات السنوية لمجالس العمال الشهر القادم، حيث تخطط لتقديم مرشحين بمصانع أخرى تابعة لشركات "دايملر" و"بي إم دبليو" و"أودي".

المصدر : الجزيرة + ديلي تلغراف

حول هذه القصة

Soldiers of the German armed forces Bundeswehr take part in farewell ceremony for mechanized infantry Panzergrenadierbataillon 122, to be deployed in Lithuania, in Oberviechtach, Germany January 19, 2017. REUTERS/Michaela Rehle

أبلغت وزارة الدفاع الألمانية البرلمان بأن وكالة المخابرات العسكرية في البلاد تحقق بشأن 275 جنديا يشتبه بأنهم من التيار اليميني المتطرف، بينهم جندي سُمع وهو يردد تحية النازي “هايل هتلر”.

Published On 9/4/2017
Turkish President Tayyip Erdogan makes a speech during a meeting in Istanbul, Turkey, March 19, 2017. REUTERS/Murad Sezer

شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد هجوما على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل واتهمها باللجوء إلى “ممارسات نازية” على وقع توتر بالغ بين أنقرة وبرلين.

Published On 19/3/2017
النازيون الجدد عبروا بمظاهرتهم عن عداء للاجئين والإسلام ومعارضة المستشارة أنجيلا ميركل وتأييد للنظامين السوري والروسي . الجزيرة نت

يعتزم متظاهرون يساريون في برلين التظاهر احتجاجا على مسيرة للنازيين الجدد جرت الدعوة إليها احتفالا بالذكرى الثلاثين لانتحار رودولف هيس النائب السابق لهتلر في أحد سجون برلين قبل ثلاثين عاما.

Published On 19/8/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة