لماذا خفض طيران الاتحاد الإماراتي وزن الأمتعة؟

إحدى طائرات الاتحاد تقلع من مطار زيوريخ يوم 9 يناير/كانون الثاني 2018 (رويترز)
إحدى طائرات الاتحاد تقلع من مطار زيوريخ يوم 9 يناير/كانون الثاني 2018 (رويترز)
تحلق الطائرات بالركاب والأمتعة وفق معايير متعارف عليها، ومن بينها ما يتعلق بالجانب الاقتصادي، وتسمح معظم خطوط الطيران الدولية للراكب الواحد في الدرجة السياحية بحمل 30 كيلوغراما مجانيا.

لكن طيران الاتحاد الإماراتي سبق أن خفض وزن الأمتعة في 2016 إلى من 30 إلى 20 كيلوغراما للدرجة السياحية. فلماذا اتخذ طيران الاتحاد هذا القرار؟

تقول الحكاية، بحسب ما ترويها صحيفة ذي إندبندنت البريطانية على لسان مراسلها لشؤون السفر سيمون كالدر، إن طيران الاتحاد يرى أن هذه السياسة من شأنها توفير المزيد من الراحة والمزايا للركاب.

لكن الصحيفة تشير إلى أن طيران الاتحاد يتعرض لضغوط مالية عقب سلسلة من الاستثمارات الكارثية في شركات الطيران الخاسرة بما فيه "أليطاليا" و"إير برلين" الألمانية.

انهيار
فقد انهارت الخطوط الألمانية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد أن سحبت شركة طيران الاتحاد دعمها المالي.

وهل هناك شركات أخرى تتخذ مثل هذا الإجراء؟

وتمضي ذي إندبندنت لتجيب بأن شركة الطيران الأميركية العملاقة "دلتا" تعتزم إلغاء السماح بنقل الأمتعة بشكل مجاني في هذا السياق لركاب الدرجة السياحية المسافرين من بريطانيا إلى الولايات المتحدة.

ومتى يكون هذا الأمر؟ تقول الصحيفة إنه سينفذ اعتبارا من 10 أبريل/نيسان القادم.

لكن إندبندنت تقول إن الخطوط القطرية تسمح للمسافرين على الدرجة السياحية بأمتعة وزنها 30 كيلوغراما بشكل مجاني.

المصدر : إندبندنت + الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت شركة طيران الاتحاد الإماراتية اليوم الخميس عن خسائر صافية بقيمة 1.87 مليار دولار في 2016 بسبب تراجع قيمة أصولها وضعف عائدات استثماراتها في شركتي أليطاليا وإير برلين.

أصدرت محكمة استئناف أميركية حكما يُلزم المسؤولين بالوكالة الاتحادية للطيران بإعادة النظر في قرارهم القاضي بعدم تحديد ضوابط تنظم وضع المقاعد وحجمها على الطائرات المسافرة باعتبار ذلك من أمور السلامة.

أعلنت شركة الاتحاد للطيران -ومقرها العاصمة الإماراتية أبو ظبي- إلغاء رحلاتها إلى طهران، اعتبارا من يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك في أحدث مسار تلغيه الناقلة التي تجري مراجعة لإستراتيجيتها.

المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة