واشنطن بوست: 5 أشياء على الديمقراطيين فعلها بعد سيطرتهم على مجلس النواب

U.S. House Minority Leader Nancy Pelosi's grandson Paul covers his eyes as he and his brother Thomas (2nd L) join with their grandmother as well as House Minority Whip Steny Hoyer (L) and U.S. Rep. James Clyburn (R) as the Democrats celebrate winning a majority in the U.S. House of Representatives in the U.S. midterm elections in Washington, U.S. November 6, 2018. REUTERS/Jonathan Ernst
الكاتب نصح الديمقراطيين بعدم البدء بالتحقيقات في الانتهاكات الكثيرة التي اقترفها ترامب (رويترز)

قال الكاتب رونالد كلاين في صحيفة واشنطن بوست إن هناك خمسة تشريعات يجب أن ينجزها الديمقراطيون الأميركيون قبل كل شيء، بأغلبيتهم التي فازوا بها في مجلس النواب وفقا لنتائج انتخابات التجديد النصفي للمجلس التي أُعلنت اليوم.

وأوضح أنه قبل البدء في التحقيق في التجاوزات التي ارتكبها الرئيس دونالد ترامب، يجب إنجاز خمس قضايا خلال الأيام المئة الأولى بعد السيطرة الرسمية للديمقراطيين على المجلس في يناير/كانون الأول المقبل.

وعدد الكاتب هذه القضايا في: زيادة الحد الأدنى للأجور، وتعزيز قانون الرعاية الصحية، والحفاظ على قانون حقوق التصويت، وتشريع قانون لتبسيط وتسهيل تمويل البنية التحتية، وتشريع ينص بوضوح ودون أي غموض على منح الأطفال المهاجرين (من يُسمون بالحالمين) الوضع القانوني لبقائهم في الولايات المتحدة.

تركيز الأجندة
وقال الكاتب إن هناك الكثير مما لم يتطرق إليه، مثل رعاية الطفولة، والتدريب الوظيفي، ودعم التعليم العالي، وإصلاح العدالة الجزائية، وإصلاح تمويل الحملات.

وأكد على أهمية هذه الأمور، لكنه أضاف أن المطلوب هو تركيز الأجندة وسرعة الإنجاز خلال المئة يوم الأولى، وعقب ذلك يجب أن يكون لديهم 630 يوما -على الأقل- من السيطرة على المجلس، ووقتا كثيرا للتحقيقات.

وكان كلاين قد استهل مقاله بالقول: لقد فعلها الديمقراطيون بعد ثمانية أعوام من بقائهم أقلية في مجلس النواب، وبعد عامين طويلين من البقاء مكتوفي الأيدي وهم ينظرون إلى الرئيس دونالد ترامب وهو يحاول تمزيق الكثير من المكتسبات التي تمت في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

وأضاف أن الناخبين اختاروا مجلس نواب ديمقراطيا جزئيا، لفرض تحقيق يدقق في تجاوزات ترامب والإجابة عن الأسئلة الكثيرة التي أُثيرت خلال العامين الماضيين.

مهام مغرية
ونصح كلاين الديمقراطيين بعدم البدء بالتحقيقات وجلسات الاستماع التجريمية أو إجراءات عزل الرئيس، رغم أنها مهام مغرية لمجلس تشريعي جديد، بحسب قوله.

وذكر أن ترامب حاول خلال العامين الماضيين الإطاحة بالتغطية الشاملة لبرنامج الرعاية الصحية، وجزء من شبكات الأمان للمستهلكين والبيئة، وشبكات حماية الحقوق المدنية.

كما نصح الكاتب الديمقراطيين بالابتعاد عن الأمور التي يحقق فيها المحقق المستقل روبرت مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية 2016، مذكرا إياهم بأن النائب الجمهوري في المجلس ديفن نيونس ومجموعته كانوا يتدخلون في تحقيق مولر بتظاهرهم بالتحقيق في الأخطاء الإدارية، محذرا الديمقراطيين من أنهم سيرتكبون خطأ كبيرا إذا بدؤوا تحقيقا مماثلا لتحقيق مولر.    

المصدر : واشنطن بوست