صحف بريطانية تهتم باللاجئين واختراق ضد "سي آي أي"

-
-
تناولت الصحف البريطانية قضايا ومواضيع دولية متعددة ومتنوعة، من بينها أن صبيا بريطانيا (15 عاما) تمكن في 2015 من الدخول إلى البريد الإلكتروني لمدير المخابرات المركزية الأميركية (سي آي أي) جون برينان، وذلك بعد أن أقنع الفني المسؤول بأنه هو برينان، وأن هذا الصبي تمكن من الحصول على خطط الوكالة المتعلقة بإيران وأفغانستان.

كما تحدثت صحيفة غارديان عن المهارات والقدرات التي يتمتع بها اللاجئون، وقالت إن بإمكانهم فعل الكثير إذا لم يتم حجزهم في معسكرات معزولة.

أبرز ما تناولته الصحف البريطانية:

تايمز
– افتتاحية: على ترمب أن يتعاون على نحو قوي ومستمر مع أوروبا للحفاظ على قيم التحالف الغربي.

– صبي بريطاني (15 عاما) استطاع الدخول إلى البريد الإلكتروني لمدير الاستخبارات المركزية الأميركية في 2015 بعد أن أقنع الفني المسؤول بأنه جون برينان.. تقرير يقول إن الصبي حصل على خطط الوكالة في إيران وأفغانستان.

– وزير بريطاني سابق يشكك في قدرة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على القيادة ويصفها بالتردد والخوف، تقرير.

– مهربو البشر يستهدفون إسبانيا كطريق جديد إلى أوروبا، تقرير.

– الروبوت "صوفيا" يخطو خطوة باتجاه الهيمنة في العالم، تقرير.

غارديان
– شركات التأمين ترفض التأمين على المرضى النفسيين والعقليين، تقرير حصري.

– كيف نجهض آخر أشكال التهديدات "الإرهابية" الممثلة في أسراب الطائرات المسيرة المسلحة مثل التي هاجمت القاعدة العسكرية الروسية في سوريا يوم 5 يناير الجاري؟ مقال.

– بإمكان اللاجئين إنجاز الكثير إذا لم يحجزوا في معسكرات معزولة، مقال.

– دعكم من الرادع النووي البريطاني، أكثر ما تخافه روسيا من بريطانيا هو سلاح المشاة وأشياء أخرى، مقال.

– صندوق النقد الدولي خنق تونس، مقال.

ديلي تلغراف
– فيسبوك ستبدأ تقييم ثقة الجمهور في مختلف وسائل الإعلام كجزء من مكافحتها ظاهرة الأخبار الكاذبة، تقرير.

– سلطات الرقابة على السجون تعثر على سجن بمدينة ليفربول البريطانية يعاني نزلاؤه من أسوأ ظروف شاهدوها، إنه يعج بالفئران والمخدرات والعنف والقذارة، تقرير.

ذي إندبندنت
– حان الوقت لرؤية العقوبات الاقتصادية على حقيقتها، إنها جرائم حرب، الكاتب باتريك كوبيرن يقول إن المسؤولين الغربيين لا يقلون إجراما عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في عقوباتهم للعراقيين، مقال.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

عثر الجيش اللبناني على المزيد من جثث لاجئين سوريين -بينهم ثلاثة أطفال- لقوا حتفهم نتيجة عاصفة ثلجية أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي اللبنانية عبر طريق للتهريب بين لبنان وسوريا.

بعد ساعتين من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه لولاية ثانية أمس الجمعة أعلن رئيس أركان الجيش المصري السابق الفريق سامي عنان ترشحه للانتخابات المقررة في مارس/آذار المقبل.

المزيد من إعلام أجنبي
الأكثر قراءة