طفلة.. الناجية الوحيدة لغارة على منزلها بصنعاء

صور لطفلة يمنية وهي الوحيدة التي نجت من قصف التحالف لمنزل أسرتها في صنعاء. أرجو أخذ سكرين شوت لها لاستخدامها في الخبر الذي نحن بصدد إعداده. التعليق على الوصرة: الطفلة بثينة محمد منصور الناجية الوحيدة من الغارة الجوية التي شنتها طائرات التحالف على منزل عائلتها في صنعاء (نيويورك تايمز)
صور الطفلة بثينة الوحيدة التي نجت من قصف التحالف بقيادة السعودية لمنزل أسرتها في صنعاء (نيويورك تايمز)
ضمن إطار الحملة الإعلامية في الولايات المتحدة والدول الغربية التي تندد بالغارات الجوية التي تشنها دول التحالف العربي ضد جماعة الحوثي وحلفائها في اليمن، اهتمت صحيفة نيويورك تايمز بقصة طفلة لم تتجاوز الخامسة من عمرها فقدت جميع أفراد عائلتها إثر قصف دمر منزلها في العاصمة صنعاء.

وقالت الصحيفة الأميركية في تقرير موجز إن الطفلة بثينة محمد منصور هي الناجية الوحيدة من القصف بعدما انتشلت من بين أنقاض منزل عائلتها الجمعة الماضية.

ونشرت الصحيفة صورا لبثينة وهي طريحة أحد المستشفيات في صنعاء، وللمنزل الذي تحول إلى ركام جراء القصف، ولعمال إنقاذ وهم يحملون الطفلة من بين الأنقاض.

وأوضح التقرير الإخباري أن القصف الذي شنته طائرات التحالف صبيحة الجمعة لم يكن يستهدف المنزل بحد ذاته، لكنه أصاب مبنى غير مأهول بالقرب منه، مما تسبب في انهيار منزل عائلة بثينة.

وسقط إثر القصف 14 قتيلا و16 جريحا، أحدهم لم يتجاوز الثالثة من العمر، بحسب تقرير للجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال كارلوس مورازاني نائب مدير بعثة الصليب الأحمر باليمن في بيان، إن "سقوط ضحايا مدنيين عمل شنيع ومخالف للمبادئ الأساسية لقانون الصراع المسلح".

وفي بيان بثته وكالة الأنباء السعودية (واس) تبنى التحالف مسؤولية الغارة الجوية بعد يوم من حدوثها، متذرعا بأنها نجمت عن "خطأ فني".

المصدر : نيويورك تايمز