صحيفة ألمانية: واشنطن تستعد لدور عسكري كبير بسوريا

قادة وعناصر من الوحدات الكردية إلى جانب عسكريين أميركيين في الحسكة (ناشطون)
قادة وعناصر من الوحدات الكردية إلى جانب عسكريين أميركيين في الحسكة (ناشطون)

ذكرت صحيفة بيلد الشعبية الألمانية أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يخطط لدور عسكري واسع وطويل الأمد لجيش بلاده أكثر مما هو معروف في الحرب الدائرة في سوريا.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأربعاء إن تحليلها لصور أقمار اصطناعية اشترتها من خدمة تيرسيرفر قد كشف عن وجود مطار عسكري أميركي سري يمتد على مساحة 1.9 كيلومتر مربع بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا.

ونقلت بيلد عن متحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية قوله "إن هذه القاعدة أقيمت كمركز لوجستي لدعم شركائنا"، موضحة أن المقصود هي قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري.

وأكد المتحدث باسم التحالف أن القاعدة الجوية العسكرية الأميركية معدة لهبوط وانطلاق طائرات النقل العسكرية الأميركية العملاقة من طراز سي 130 وسي 17.

ورأت بيلد أن طبيعة هذا المطار وحجم الاستعدادات الجارية فيه "يكشف عن استعداد الولايات المتحدة للدفاع لفترة طويلة عن حلفائها الأكراد ضد الدكتاتور السوري بشار الأسد وتركيا".

المصدر : الصحافة الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن واشنطن باشرت تسليم أسلحة إلى المقاتلين الأكراد الذين يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية، بينما تحدث التنظيم عن قصف أميركي شرقي الرقة أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

31/5/2017

تناولت مجلة ديلي بيست الأميركية الأزمة السورية المتفاقمة وتداخل أدوار أطراف الصراع واللاعبين فيها، وقالت إن واشنطن تتحالف مع الأكراد وتسعى لتسليحهم برغم كونهم أعداء تركيا وأصدقاء للنظام السوري.

14/5/2017

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن التسليح الأميركي للوحدات الكردية السورية يتعارض مع طبيعة علاقاتنا مع واشنطن، مشيرا إلى أن زيارته للولايات المتحدة ستكون بمثابة ميلاد جديد للعلاقات الثنائية.

12/5/2017
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة