إندبندنت: المحافظون سيكتسحون الانتخابات البريطانية اليوم

قالت إندبندنت البريطانية إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستحقق فوزا كاسحا وحاسما وبفارق كبير يصل إلى 10% على رئيس حزب العمال جيرمي كوربن في الانتخابات العامة الجارية اليوم بـ بريطانيا.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا ثبتت صحة الأرقام التي تضمنها استطلاع نفذته لها مؤسسة الاستطلاعات كومريس، فإن حزب المحافظين سيحصل على 74 مقعدا أكثر مما هو مطلوب ليضمن أغلبية البرلمان البريطاني وهو أعلى رقم يفوز به منذ عهد رئيسة الوزراء السابقة مارغريت تاتشر.

وأضافت أن الاستطلاع أظهر أن هناك أغلبية من الناخبين غير متيقنة من قدرة كوربن على الإنفاق على وعوده، ومن نهجه بشأن الأمن والبريكست، وأظهر أيضا أن كثيرين آخرين يعتقدون أن هناك حاجة لحزب وسط جديد.

وورد بالاستطلاع أن "المحافظين" سيحصل على نسبة 44% من أصوات الناخبين (362 مقعدا بـ مجلس العموم) بزيادة 31 مقعدا عن مقاعده الحالية، وسيحصل "العمال" على 34% (212 مقعدا) أقل بعشرين عن مقاعده الحالية، و"الديمقراطيين الأحرار" 9%، وحزب الاستقلال 5%، و"الخضر" 2%.

وعلقت الصحيفة بأنه إذا صدقت نتائج الاستطلاع فإن ماي ستزعم أنها حصلت على تفويض كبير للسير قدما في إجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والسياسات الأخرى عبر مجلسي البرلمان.

المصدر : إندبندنت

حول هذه القصة

حافظ الاقتصاد البريطاني على متانته منذ استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي، ويبدو أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي اختارت الوقت المناسب لتنظيم انتخابات تشريعية قبل أن يتباطأ الاقتصاد خلال العامين المقبلين.

المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة