ترمب يهرب من واجباته بالتصريحات اليومية

TAORMINA, ITALY - MAY 27: U.S. President Donald Trump departs after attending the group photo for the G7 Outreach Program on the second and last day of the G7 Taormina summit on the island of Sicily on May 27, 2017 in Taormina, Italy. Leaders of the G7 group of nations, which includes the Unted States, Canada, Japan, the United Kingdom, Germany, France and Italy, as well as the European Union, are meeting at Taormina from May 26-27. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
الرئيس الأميركي دونالد ترمب في أعقاب حضوره قمة مجموعة السبع أواخر الشهر الماضي (غيتي إميجيز)
قالت صحيفة ذي ديلي تلغراف البريطانية إن الرئيس الأميركي صرح خلال حملته الانتخابية للرئاسة  أن بإمكانه إطلاق النار على شخص وسط الجادة الخامسة، دون أن يفقد أصوات الناخبين.

وأضافت أنه لم يفعل شيئا من هذا القبيل بالرغم من أنه يمتلك مسدسا، وهو ما يجعل المرء ينظر إليه على أنه من سلالة نادرة من أهالي نيويورك.

لكنه عندما أصبح رئيسا فإننا بالكاد نراه يضبط نفسه، وذلك حيث لا يكاد يمر يوما دون أن يفاجئنا بتصريح من العيار الثقيل، وكأنه يريد أن يتهرب من مهامه الرئاسية.

وأوضحت أنه اعترف قبل أيام بأنه يتوق للتمتع بحياته السابقة، وأنه صرح في مقابلة مع رويترز بأنه لم يكن يدرك مدى صعوبة مهمته الرئاسية الحالية.

شرنقة
وأضافت الصحيفة أنه ترك قيادة السيارة، وأنه صار يشعر وكأنه يعيش في شرنقة، بل كأنه يعيش تحت الإقامة الجبرية، وإن كانت إقامة جبرية فاخرة.

وقالت إنه يتصرف أحيانا وكأنه يستشعر أن خضوعه للمحاكمة يعتبر طريقا للنجاة والخلاص من أعباء الرئاسة برمتها.

وأشارت إلى الأزمة التي يمر بها ترمب بسبب ما يتعلق بالاتصال مع روسيا وإقالته مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي، وقالت إنه كان من المنطق أن يقوم ترمب بالسماح للتحقيق مع مستشار الأمن القومي السابق الجنرال مايكل فلين أن يأخذ مجراه، لكن ترمب بدلا من ذلك قام بطرد كومي.

وتحدثت الصحيفة عن مدى أوجه الشبه بين الأزمة التي يمر بها الرئيس ترمب التي باتت تعرف بفضيحة "روسيا غيت"، وتلك التي مر بها الرئيس الأميركي السابق ريتشارد نيكسون في ما سمي بفضيحة ووتر غيت.

كما تحدثت بإسهاب عن بعض وعود ترمب الانتخابية، ومن بينها ما يتعلق بالتأمين الصحي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

White House senior advisor Jared Kushner (top L) and his wife Ivanka Trump (top C) look on as U.S. President Donald Trump and the first lady Melania Trump participate in a wreath-laying at the Yad Vashem holocaust memorial in Jerusalem May 23, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst

نقلت وكالة رويترز عن سبعة مسؤولين رسميين أميركيين حاليين وسابقين أن جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي ومستشاره المقرب تواصل مع السفير الروسي بواشنطن مرات عدة، وعرض عليه قناة اتصال سرية.

Published On 27/5/2017
Michael Cohen, attorney for The Trump Organization, arrives at Trump Tower in New York City, U.S. January 17, 2017. REUTERS/Stephanie Keith

أعلنت لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأميركي أمس الأربعاء أنها استدعت مايكل كوهين المحامي الشخصي للرئيس دونالد ترمب للإدلاء بإفادته أمامها، في إطار التحقيق بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية.

Published On 1/6/2017
epa06003101 A handout photo made available by the TASS Host Photo Agency on 01 June 2017 of Russian President Vladimir Putin speaking at a meeting with heads of international news agencies during the St. Petersburg International Economic Forum at Konstantinovsky Palace, outside St. Petersburg, Russia, 01 June 2017. EPA/SERGEI SAVOSTYANOV/TASS Host Photo Agency HANDOUT MANDATORY CREDIT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه بالكاد يعرف مايكل فلين المستشار السابق لنظيره الأميركي دونالد ترمب الذي بات في قلب مسألة وجود علاقة بين موسكو والمحيطين بترمب قبل تسلمه الرئاسة.

Published On 4/6/2017
Former Director of National Intelligence James Clapper testifies about potential Russian interference in the presidential election before the Senate Judiciary Committee on Capitol Hill, Washington, D.C., U.S. May 8, 2017. REUTERS/Aaron P. Bernstein

قال المدير السابق لوكالة الأمن القومي الأميركية جيمس كلابر إن فضيحة “ووترغيت” التي أدت إلى سقوط الرئيس ريتشارد نيكسون؛ لا قيمة لها مقارنة بالتدخلات الروسية المفترضة في الولايات المتحدة.

Published On 7/6/2017
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة