عـاجـل: الأمم المتحدة تؤكد استمرار خرق حظر التسليح في ليبيا من قبل دول عدة بينها دول شاركت في مؤتمر برلين

متطرفون يهود يشبهون جنرالا إسرائيليا بهتلر

تهديد الجنرال موتي ألموز باعتقال طلاب المدارس الدينية الذين يرفضون الخدمة بالجيش الإسرائيلي جعله عرضة لهجوم المتطرفين اليهود (الأوروبية)
تهديد الجنرال موتي ألموز باعتقال طلاب المدارس الدينية الذين يرفضون الخدمة بالجيش الإسرائيلي جعله عرضة لهجوم المتطرفين اليهود (الأوروبية)
توعد متطرفون يهود قائدا في الجيش الإسرائيلي بنهاية "مريرة" شبيهة بتلك التي حدثت للزعيم الألماني النازي أدولف هتلر، بسبب تهديده باعتقال طلاب المدارس الدينية الذين يرفضون التجنيد العسكري.

وذكرت صحيفة إسرائيل اليوم، المقربة من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أن هذا التصرف من جانب المتطرفين يعدّ حدثا غريبا أثار حفيظة المؤسستين العسكرية والأمنية.

فقد نشر متطرفون يهود بيانات تحرض ضد رئيس قطاع القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي الجنرال موتي ألموز، جاء فيها أن نهايته ستكون مريرة مثل هتلر، مما دفع رئيس هيئة الأركان غادي آيزنكوت إلى إصدار تعليمات بالتحقيق مع المسؤولين عن هذا الحدث.

وأفادت الصحيفة بأن عددا من المتدينين الحريديم (طائفة يهودية متطرفة) وصلوا إلى بيت ألموز، ووزعوا منشورات تقارنه بهتلر، وذلك على خلفية موضوع تجنيد طلاب المدارس الدينية في الجيش الإسرائيلي.

ووقعت الحادثة بسبب رفض عناصر المدارس الدينية اليهودية الانخراط في الجيش الإسرائيلي، مما يتسبب في اعتقالهم، ولا يتم إطلاق سراحهم إلا بتعليمات من ألموز.

ورد ألموز من جانبه على ما جرى بالقول إن من هددوه يعدّون أنفسهم فوق القانون، ولذلك يجب اتخاذ إجراءات قاسية ضدهم، مشيرا إلى أنه رغم أن انتقاد الجيش الإسرائيلي مسموح به قانونا فإن ما تضمنته تلك المنشورات يعد أمرا خطيرا تستوجب إدانتها.

وأجرى آيزنكوت اتصالا بألموز أعرب خلاله عن تضامنه معه، مطالبا الجهات القانونية بوضع يدها على الفاعلين ومحاسبتهم، مؤكدا أن قادة الجيش سيستمرون في العمل دون أن يتأثروا بهذه الهجمات ضدهم.

وانبرى وزير الدفاع وزعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان إلى الدفاع عن جنراله قائلا إن التحريض الذي يمارسه البعض في إسرائيل ضد الجيش وضباطه لم يعد محتملا، ويعد تجاوزا للخطوط الحمراء، ولا يجب التسامح مع مثل هذه الظواهر الخطيرة.

وطالب ليبرمان الشرطة والنيابة العامة باتخاذ إجراءات صارمة إزاء المحرضين، مبديا تضامنه الكامل مع ألموز.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية