جرائم القتل بالسكاكين تشهد ارتفاعا ملحوظا ببريطانيا

محقق جنائي بلندن يرفع البصمات عن سكين استخدم في جريمة قتل (رويترز)
محقق جنائي بلندن يرفع البصمات عن سكين استخدم في جريمة قتل (رويترز)

علقت تلغراف في افتتاحية لها بأن أحد أكبر الثورات الاجتماعية في بريطانيا في السنوات الأخيرة كان الانخفاض الكبير في معدل الجريمة، ورغم أن خرق القانون ظل مرتفعا جدا، فإن السطو والعديد من أشكال الجريمة الأخرى انخفض بدرجة كبيرة، مما كان أحد الأسباب التي أسهمت في نهضة المدن الداخلية.

ومع ذلك، أشارت الصحيفة إلى ست حالات وفاة الأسبوع الماضي لجرائم قتل بالسكاكين على مدى عدة أيام، وعدّت ذلك مؤشرا على انتكاسة أوسع بعد عقود من انخفاض معدل الجريمة في إنجلترا وويلز، حيث انخفض المعدل إلى النصف تقريبا من عام 1995 إلى 2010.

وألمحت إلى أن جرائم القتل بالسكاكين ارتفعت 14% السنة الماضية وجرائم القتل بالأسلحة بنسبة 13%. وأكدت ضرورة وقف هذه الموجة من الجرائم بتغليظ عقوبة السجن للجناة وتبني أسلوب عدم التسامح مع هذه الجرائم كما فعل حزب العمال الجديد.

يشار إلى أن الأرقام السنوية التي نشرها مكتب الإحصاءات الوطنية أظهر أن العنف في جميع أنحاء إنجلترا وويلز ارتفع بنسبة 22% في الأشهر الـ12 حتى سبتمبر/أيلول 2016، لكن تحليل الأرقام من مراكز شرطة عديدة كشف الحجم الكامل للمشكلة.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية اليوم نقلا عن تقرير لمكتب التحقيق الفيدرالي أن جرائم العنف سجلت ارتفاعا في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ أربع سنوات، حيث بلغت نسبة الزيادة 2.5% عن السنة الماضية.

13/6/2006

حلت أوكرانيا المرتبة الثانية عالميا من حيث انتشار جرائم القتل العمد, حسب دراسة أممية شملت 64 دولة. والتزمت الجهات الحكومية الأوكرانية الصمت حيال الدراسة التي اعتمدت تحديد نسب من تعرضوا للقتل العمد من أصل كل 100 ألف مواطن.

8/7/2008

قال التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية إن تنامي شيطنة الإنسانية والقتل السياسي وجرائم الحرب والاعتقالات الجماعية والمحاكمات الظالمة والخطب التحريضية عام 2016، جعل العالم مظلما وغير آمن.

22/2/2017
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة