إندبندنت: منع الحجاب لن يدمج النساء المسلمات

Two women wearing full-face veils walk in Regents Park in London September 20, 2013. As the British government considers how to better integrate Britain's 2.7 million Muslims without restricting the right to freedom of religious expression, it has steered clear of following the examples of France and Belgium, where it is illegal for women to wear full-face veils in public. There have been growing calls from some British lawmakers for a ban on veils in schools, but wome
المتنزه الملكي ريجنت بارك في لندن أواخر 2013 (رويترز)
تناولت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية ما تتعرض له المسلمات بالغرب فيما يتعلق بنمط ملابسهن، وخاصة حظر ارتدائهن للحجاب، وقالت إن منع الحجاب لن يدمج النساء المسلمات بالمجتمع الأوروبي.

فقد نشرت الصحيفة مقالا للكاتبة سجدة خان قالت فيه فرض حظر على الحجاب لا يجعل المسلمات يندمجن في المجتمع، بل يجبرهن على الخروج من الحياة العامة والابتعاد عن المجالات التي تفرض عليهن هذه القيود.

وأشارت الكاتبة إلى أن محكمة العدل الأوروبية أصدرت الشهر الماضي حكما يسمح لأرباب العمل بفصل مسلمات من عملهن في حال ارتدائهن الحجاب. وأوضحت أن هذا الحكم صدر بحق مسلمتين من فرنسا وبلجيكا.

وقالت إن حزب الاستقلال أعلن أنه سيخوض الانتخابات العامة للعام القادم على أساس المناداة بحظر النقاب الديني الذي يغطي وجه المرأة. وأشارت الكاتبة إلى أن البرلمان الألماني صادق الخميس الماضي على قانون يفرض حظرا جزئيا على النقاب.

وأوضحت أن هذا القانون الألماني يفرض حظرا على ارتداء النقاب للموظفات في القطاع العام أو مجال القضاء أو العسكري.

اليمين المتطرف
واستدركت الكاتبة بالقول إن هذا الحظر سيوصف في جميع أنحاء أوروبا بأنه إنجاز لأحزاب اليمين المتطرف التي تعتبر الحجاب تهديدا للتماسك الاجتماعي وأنه لا يتفق مع العلمانية.

وأضافت أنه سواء كان هذا الحظر كليا أو جزئيا، فإنه لن يسهم نهاية المطاف بتحقيق مآربه، ولكنه سيجعل المسلمات يضطررن لترك العمل بالمواقع التي تطبق هذا الحظر، بل والابتعاد عن الحياة العامة بالكامل. 

وعبرت الكاتبة عن ثنائها على رئيسة الوزراء تيريزا ماي التي سبق أن دافعت عن حق المرأة في ارتداء الحجاب قائلة إنه يحق لها أن تختار النمط الذي تريد بما يتعلق بشكل الملابس التي تريدها.

المصدر : إندبندنت + الجزيرة

حول هذه القصة

سكسونيا السفلى قد تصبح أول ولاية ألمانية ترفع الحظر على عمل المعلمات المسلمات بالحجاب بمدارسها الرسمية . الجزيرة نت

رفض رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا جوزيف شوستر دعوات بعض الساسة الألمان لحظر الحجاب في المؤسسات الحكومية، مؤكدا أن ذلك لا يتوافق مع الدستور الألماني.

Published On 23/4/2017
BLOGS - الحجاب

أمر القضاء الإسباني شركة طيران اتخذت إجراء عقابيا بحق موظفة بسبب ارتدائها الحجاب بدفع تعويض لهذه الموظفة والسماح لها بالعمل وهي محجبة، معتبرا أن ارتداء الحجاب يتعلق بحرية العبادة.

Published On 14/2/2017
المزيد من أقليات دينية وقومية
الأكثر قراءة