وصف الزعيم الكوري بالسمين قد يشعل حربا نووية

North Korean leader Kim Jung-un inspects Galido outpost and Jangjedo defending force located in the far south of Southwest sea in North Korea in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) in Pyongyang November 13, 2016. REUTERS/KCNA ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE
كيم جونغ أون يستطلع قوات بلاده المرابطة بالبحر الجنوبي الغربي قرب الحدود مع كوريا الجنوبية في نوفمبر/تشرين الثاني (رويترز)

دعت الكاتبة باربارا إيلين السيناتور جون ماكين إلى الكف عن استخدام كلمة سمين التي يصف بها الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون حتى لا يدفع ذلك الزعيم الشاب إلى إمطار الغرب بسحابة نووية.

وقالت إيلين في مقال لها بصحيفة أوبزيرفر البريطانية إن ماكين كان من الممكن أن يشعل حربا كونية حينما وصف كيم بـ"الطفل السمين المجنون الذي يحكم كوريا الشمالية" في مقابلة مع قناة "أم أس أن بي سي" الأميركية.

وأوضحت أن المعروف عن كيم أنه يفضل أن يطلق عليه اسم "القائد الأعظم". وكان بيان صادر عن كوريا الشمالية قال إن عبارة ماكين هي تحريض على ما يقترب من الحرب.

ويشاع أن كيم شديد الحساسية بشأن وزنه، وأن ذلك جعل إحدى أكثر عبارات البحث في الإنترنت في الصين هي عبارة "كيم الثالث السمين". ورغم ذلك -تقول الكاتبة- إن ماكين غير نادم، إذ قال "بماذا يريدونني أن أصفه: الطفل النحيف المجنون؟".

واستمرت إيلين تقول إن كيم لديه كل ما يرغب فيه طاغية شاب بما في ذلك الترسانة العسكرية النووية والأموال التي تمكنه من امتلاك مخزون من الصواريخ الكافية لمسح أميركا من الكرة الأرضية.

وأضافت أنه في الوقت الذي لا يتعاطف فيه البعض مع مخاوف النخبة السياسية من نظام كوريا الشمالية إلا أنها لا تعتقد أن شتم الناس بالسمنة هي الوسيلة الدبلوماسية الناضجة لحل المشاكل.

واختتمت بأن هناك الكثير من المخاوف الملحة والضاغطة من كيم قبل موضوع وزنه، وذلك مثل ميوله الشيطانية للإبادة.    

المصدر : غارديان

حول هذه القصة

North Korean leader Kim Jong Un reacts as he watches a long range rocket launch in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) in Pyongyang February 7, 2016. REUTERS/KCNA ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SOUTH KOREA

قالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) إن الجارة الشمالية أعدمت رئيس أركان جيشها، كما تحدثت مصادر جنوبية عن تنفيذ نظام كيم جونغ أون إعدامات أخرى مست مسؤولين كبارا.

Published On 10/2/2016
North Korean leader Kim Jong Un supervised a ballistic rocket launching drill of Hwasong artillery units of the Strategic Force of the KPA on the spot in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) in Pyongyang March 7, 2017. KCNA/via REUTERSATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR

اختبرت كوريا الشمالية محركا صاروخيا جديدا اعتبره الرئيس كيم جونغ أون “ولادة جديدة” لصناعة الصواريخ بالبلاد، تزامنا مع تعهد الولايات المتحدة والصين بالتنسيق لكي تتخلى بيونغ يانغ عن برنامج تسلحها.

Published On 19/3/2017
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة