انخفاض درجة أميركا بتقرير أفضل البلدان

بعض المظاهرات أثناء الحملة الرئاسية الأميركية لعام 2016 شهدت اشتباكات بالأيدي بين أنصار المرشحين (رويترز)
بعض المظاهرات أثناء الحملة الرئاسية الأميركية لعام 2016 شهدت اشتباكات بالأيدي بين أنصار المرشحين (رويترز)
انخفض تصنيف الولايات المتحدة من الترتيب الرابع إلى السابع على المستوى العالمي، بحسب تقرير "أفضل البلدان" الصادر عن يو أس نيوز بالاشتراك مع كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا وهيئة باف الاستشارية العالمية.

وأشارت مجلة تايم الأميركية إلى أن التقرير كشف أن سويسرا تحتل المرتبة الأولى في الاستبيان الذي شارك فيه أكثر من 21 ألفا من 36 بلدا حول العالم، وأضافت أن الناس ينظرون إلى سويسرا بوصفها بلدا مفتوحا لرجال الأعمال.

ولأن سويسرا تشكل بيئة تشجع على روح المبادرة، وأنها نالت هذه المرتبة بسبب طبيعة ونوعية الحياة التي توفرها لمواطنيها وبسبب تأثيرها الثقافي في العالم.

وأشار التقرير إلى أن كندا حلت بالمرتبة الثانية وتليها بريطانيا وألمانيا واليابان والسويد ثم الولايات المتحدة.

زائرون لميونيخ في ألمانيا أثناء لحظة مرح وترفيه (غيتي إيميجز)

ألمانيا
وأضاف التقرير أن ألمانيا احتلت المرتبة الأولى في 2016 وتلتها كندا وبريطانيا وأميركا والسويد ثم أستراليا فاليابان، وأن سويسرا شاركت العام الجاري ضمن عشرين دولة، وأنها لم تشارك في مسابقة العام الماضي.

وكشف التقرير أن 75% ممن شملهم الاستطلاع قالوا إنهم فقدوا احترامهم للولايات المتحدة لدرجة ما، وذلك بسبب "النغمة السامة" للحملة الرئاسية لعام 2016.

لكن الولايات المتحدة لا يزال ينظر إليها على أنها أقوى دولة في العالم على المستويات الاقتصادية والسياسية، وأنها تشكل أمة لها تحالفات دولية عسكرية قوية.

المصدر : الجزيرة + تايم

حول هذه القصة

المزيد من رأي عام
الأكثر قراءة