تلغراف: بلير يسعى ليكون مبعوث ترمب للشرق الأوسط

LONDON, ENGLAND - FEBRUARY 17: Former British Prime Minister Tony Blair delivers a keynote speech at a pro-EU event on February 17, 2017 in London, England. Mr Blair claimed that people voted in the referendum without knowledge of the true terms of Brexit and urged people to change their minds and rise up against Brexit. (Photo by Carl Court/Getty Images)
بلير يتحدث عن البريكست في لندن الشهر الماضي (غيتي)

قالت صحيفة صنداي تلغراف إن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير حضر اجتماعا سريا في البيت الأبيض, وسط أنباء تشير إلى أنه يتفاوض مع الإدارة الأميركية ليصبح مستشارا لها لشؤون الشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة أن المتحدث باسم بلير رفض أن "يُجرّ" -حسب وصفه- للحديث عن مزاعم بأن بلير يسعى أن يصبح مبعوثا للرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى الشرق الأوسط.

تردد هذا النبأ بالتوازي مع حضور بلير اجتماعا سريا في البيت الأبيض الأربعاء الماضي مع ياريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأميركي وزوج ابنته إيفانكا.

وذكرت التلغراف أن هذا الاجتماع هو الثالث بين بلير وكوشنير منذ سبتمبر/أيلول الماضي، ونسبت إلى المتحدث باسم بلير قوله إنه لا يعلق على "المناقشات الخاصة".

يُشار إلى أن بلير، وعقب نهاية فترة رئاسته للحكومة البريطانية، أصبح مبعوث اللجنة الرباعية -التي تضم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة– إلى الشرق الأوسط.

وكانت التلغراف قد كشفت في ديسمبر/كانون الأول المنصرم أن بلير وكوشنير التقيا في مطعم فاخر بنيويورك.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

حذر مبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط توني بلير خلال زيارة لقطاع غزة من “كارثة جديدة” بالقطاع الذي دمرته الحرب مع إسرائيل الصيف الماضي، ودعا إسرائيل إلى فتح المعابر.

16/2/2015

حذر رئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير زعيم ليبيا الراحل العقيد القذافي بمغادرة البلاد إلى مكان آمن لتجنب الأسر أو القتل، وفق رسالة إلكترونية لوزيرة خارجية أميركا السابقة هيلاري كلينتون.

4/10/2015
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة