البريكست يخاطر بمرحلة جديدة مظلمة للجريمة الإلكترونية

European-Commissioner-designate Julian King attends a hearing ahead of a vote to approve his appointment as Security Commissioner at the European Parliament in Strasbourg, France, September 12, 2016. REUTERS/Vincent Kessler
مفوض بريطانيا بالاتحاد الأوروبي جوليان كنغ (رويترز)

نبّه أكبر مسؤول بريطاني في الاتحاد الأوروبي إلى الحاجة إلى التعاون الأمني القوي في أوروبا.

وقال المفوض السير جوليان كنغ -في مقالة حصرية لصحيفة إندبندنت- إن من الحيوي بالنسبة للدول أن تعمل بشكل وثيق لمكافحة الهجمات الإلكترونية الدولية والإرهابيين والدول المعادية، و"تكون أفضل استعدادا لأي شيء يخبئه المستقبل".

وأشارت الصحيفة إلى أن كلمات كنغ تأتي بعد أقل من 24 ساعة على توقيع ملكة بريطانيا تشريعا يخول رئيسة الوزراء تيريزا ماي سلطة البدء في إجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، مما يشكل خطورة محتملة على التعاون الأمني في المستقبل.

ويصف كنغ في مقاله كيف يواجه العالم "مرحلة جديدة وأكثر ظلمة" في علاقته بالتكنولوجيا، لكنه أردف بأن على الدول أن تعمل "بشكل جماعي" للتغلب على التهديدات التي تواجهها.

وقال كنغ "بالعمل مع الزملاء في المفوضية الأوروبية، نحن عازمون على تنفيذ خطة للحد من ضعفنا أمام التهديدات الإلكترونية، بزيادة قدرة صمودنا أمام الهجمات وتعزيز الأمن، من خلال تصميم وتكثيف الحملة على الجريمة الإلكترونية والاستثمار في الأمن الإلكتروني وتعزيز التعاون الدولي".

المصدر : إندبندنت