عـاجـل: لافروف: روسيا اقترحت على تركيا تسيير دوريات مشتركة في إدلب ولكن لم نتوصل إلى اتفاق بعد

صحيفة: الكشف عن خلية فلسطينية خططت لهجمات بإسرائيل

إسرائيل زعمت الكشف عن خلية من ثلاثة فلسطينيين قالت إنهم خططوا لتنفيذ هجمات (صحيفة إسرائيل اليوم)
إسرائيل زعمت الكشف عن خلية من ثلاثة فلسطينيين قالت إنهم خططوا لتنفيذ هجمات (صحيفة إسرائيل اليوم)

زعمت صحيفة إسرائيل اليوم أن أجهزة الأمن الإسرائيلية ألقت القبض على خلية مكونة من ثلاثة فلسطينيين، بينهم شقيقان، كانت تخطط لتنفيذ سلسلة هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت الصحيفة المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن "من بين المخططات التي أعدتها الخلية تفجير محطة القطار بمدينة بنيامينا، واختطاف إسرائيلي من مدينة العفولة، وتنفيذ هجوم مسلح في قاعدة عسكرية قرب بلدة عارة العربية".

وزعم جهاز الأمن العام (الشاباك) أن أفراد الخلية حددوا الأماكن المستهدفة من خلال دخولهم بطريقة غير قانونية وعملهم داخلها.

وادعت الصحيفة أن "الفلسطينيين الثلاثة اعترفوا بأنهم كانوا ينوون وضع عبوة ناسفة بمحطة القطار لقتل أكبر عدد من الإسرائيليين رغم خشيتهم من التقاط صور لهم عن طريق كاميرات المراقبة المنتشرة هناك".

وكان اثنان من أفراد الخلية قررا قبل عامين الانضمام لحركة المقاومة الإسلامية حماس وإنشاء خلية مسلحة والاتصال مع ناشط في الحركة يقيم بقطاع غزة طلبا منه المساعدة وتقديم الدعم المالي لتنفيذ الهجمات.

ووفقا للاعترافات المزعومة، فقد خطط أفراد الخلية لاختطاف مواطن إسرائيلي بغرض المساومة لتنفيذ صفقة تبادل لإطلاق سراح أسرى فلسطينيين، فاشتروا بندقية من طراز كارل غوستاف.

وذكرت مجلة (يسرائيل ديفينس) أن جهاز الشاباك تمكن الأسابيع الماضية من إحباط مئات المحاولات لتهريب طائرات مسيرة ومعدات عسكرية كانت في طريقها إلى منظمات فلسطينية مسلحة في غزة من خلال معبر إيريز شمال القطاع.

وقد جرى شراء معظم هذه المعدات عبر الإنترنت، من بينها كاميرات وأجهزة تصويب بالليزر، إلى جانب محاولات تهريب شحنات وطرود بريدية تحوي معدات محظورة إلى غزة عن طريق معبر كرم أبو سالم جنوب القطاع.

وقال مراسل صحيفة يديعوت أحرونوت روعي يانوفسكي إن الشرطة الإسرائيلية داهمت منازل العديد من منفذي الهجمات الفلسطينية في شرق القدس عقب ورود معلومات أمنية عن تلقيهم أموالا من حماس لتشجيعهم على تنفيذ مزيد من الهجمات.

وأضاف المراسل أن الشرطة صادرت مبالغ مالية بقيمة مئتي ألف شيكل (الدولار يساوي 3.8 شواكل)، وسيارات ومجوهرات وشيكات تساوي مئات آلاف الشواكل، كما اعتقلت 14 فلسطينيا خلال حملة مداهمات في أحياء حبل المكبر ورأس العامود والطور ومخيم شعفاط.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية